روسيا: لن نعتمد على أي شركاء من الغرب بشأن «الطاقة» مرة أخرى

روسيا: لن نعتمد على أي شركاء من الغرب بشأن «الطاقة» مرة أخرىوزير الخارجيه الروسي، سيرجي لافرو

عرب وعالم3-3-2023 | 20:34

قال وزير الخارجيه الروسي، سيرجي لافروف، اليوم الجمعة، أن روسيا لن تعتمد بعد الآن مع أي شركاء من الغرب في مجالات الطاقة، موجه سهامه تجاه الغرب: "موسكو لن تسمح للغرب بتفجير خطوط أنابيب الغاز مرة أخرى".


وأضاف "لافروف" خلال الؤتمر الدولي للعلوم السياسية بـ «نيودلهي»: "طالبت روسيا من الغرب التحقيق بشأن تفجير «خطي نورد ستريم»، ولكن قبالا الطلب بالرفض".


وتابع: "أثرت الحرب التي شنتها الغرب ضدنا بواسطة أوكرانيا، على سياسة روسيا بشأن الطاقة سياسة الطاقة، مما دفع روسيا بأخذ قرار نهائي على عدم مشاركة أي شركاء من الغرب في مجالات الطاقة".

وكان قال سيرجي لافروف، أمس الخميس، أن روسيا مصدومة من إفلات مخربي خطي "نورد ستريم" من العقاب، وإشارت موسكو إلي أن:"الأمم المتحدة لديها آليات لإجراء تحقيق في حادث خط غاز نورد ستريم".


وفي ذات السياق، قال رئيس مجلس النواب الروسي "الدوما"، إنه ينبغي إجراء تحقيق دولي أساسه مدونة صحافي استقصائي أميركي يقول فيها إن الولايات المتحدة تقف وراء الانفجارات التي خربت خطي أنابيب نورد ستريم للغاز".


ونفى البيت الأبيض، التقرير الذي نشره الصحافي الأميركي سيمور هيرش، وقال إنه غير صحيح، والذي قال فيه إنه تم تنفيذ هجوم على خطي الأنابيب في سبتمبرالماضي بتوجيه من الرئيس الأميركي جو بايدن.

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2