أستاذ طب نفسي يكشف مفاجأة عن علاقة السحر بكرة القدم

أستاذ طب نفسي يكشف مفاجأة عن علاقة السحر بكرة القدمالدكتور أحمد عكاشة

مصر4-3-2023 | 09:01

قال الدكتور أحمد عكاشة، أستاذ الطب النفسي خلال حواره مع برنامج "نظرة"، المذاع عبر قناة "صدى البلد"، إن مصر يوجد بها 18 مستشفى نفسي قادرة على استيعاب الأعداد المصابين بأي أمراض نفسية.

وأوضح أن الانفصام عبارة عن اضطراب في التفكير وليس في الشخصية، كما أن فشل الأهل في تربية الأطفال لا يؤدي الى المرض النفسي.

وأضاف عكاشة: ليس كل مريض نفسي يحتاج إلى الدخول إلى مستشفى أمراض نفسية، موضحًا أن المصابين بالمرض النفسي يمكنهم الحصول على البطولات والمشاركة في كبرى المنافسات.

وأشار عكاشة، أن هناك العديد من المصطلحات الخاطئة حول المرض النفسي والتي يجب على الأشخاص تدارك المعاني، كما أن كل مرض نفسي له علاج، مؤكدًا أن أدوية المرض النفسي لا تسبب الإدمان، كما أن المريض النفسي الوحيد الذي لديه فرص كبيرة في الشفاء.

وقال أستاذ الطب النفسى الأرياف لا تعرف معنى الأمراض النفسية، و50 % هم من يعالجوا نفسيا في المستشفيات والباقي في البيوت، فلا وجود للأعمال السفلية.

وأكمل عكاشة أن السعادة لم تذكر في القرآن، حيث يعيش الإنسان حياة عصرية الآن ولكن بها العديد من الكبد في الحياة.

وأضاف أن الله خلق الإنسان ولديه 5 حالات مزاجية، وهي «الخائف القلق، المكتئب،النوابي العصبي، عسير المزاج، نشط المزاج أو مدمن العمل»، وهذه الحالات تكون سريعة الموت.

وتابع: السعادة ليست مطلقة، وتتواجد في المزاج، ولكن السعادة عبارة عن عملية عقلية، كما أن اللذة عملية عضوية، ويجب التفريق بينهما، موضحًا أن الأمزجة ليس لها علاج، موضحا أنه يجب على الإنسان أن يبحث عن السعادة وفقا لرؤيته، كما أن العلاقة بين الاطمئنان وزيادة الفلوس علاقة عكسية.

وأكمل: هناك فرق بين الإيمان بالله، وبين الأشياء الدنيوية التي يحكمها المنطق، موضحًا أن الفلاسفة كانوا دائما لا يقتربون للطقوس الدينية، مشيرًا أن جميع الأشخاص الذين يؤمنون بالعلم يؤمنون بالله.

ونصح الدكتور أحمد عكاشة، أستاذ الطب النفسي، المصريين، بإزالة المياه من على الوجه جيدا قبل الصلاة، لافتا إلى أن زبيبة الصلاة لا تظهر على أحد من شيوخ الأزهر.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2