رئيس الاتحادين الإماراتي والآسيوي للكاراتيه ندعم مصر في كافة المحافل على المستوى الرياضي

رئيس الاتحادين الإماراتي والآسيوي للكاراتيه ندعم مصر في كافة المحافل على المستوى الرياضيكاراتيه

رياضة4-3-2023 | 12:11

2023-03-04 10:00:19 GMT

الأردن/عام/رياضة
أكبرأصغرإعادة الضبط
[Smiley face]

عمان في 4 مارس/أ ش أ/ أشاد ناصر عبدالرزاق الرزوقي، رئيس الاتحادين الإماراتي والآسيوي نائب رئيس الاتحاد الدولي للكاراتيه بمستوى مصر في رياضة الكاراتية، مشيرا إلى أن مصر ترتقي في الرياضة ووصلت إلى الألعاب الأولمبية في الكاراتيه.
وقال الرزوقي، في تصريح لمدير مكتب وكالة أنباء الشرق الأوسط بعمان، على هامش حضوره إحدى الفعاليات الرياضية الأردنية، "مصر متواجدة في كافة المحافل وعلى المستوى الرياضي، مؤكدا دعم الإمارات لمصر في كافة المحافل الدولية.
وأضاف الرزوقي قائلا:" مهما تحدثنا عن مصر لن نعطيها حقها سواء على المستوى السياسي أو الشعبي ..مصر تجمع العرب ولها محبة خاصة في قلوب العرب"، مشيرا إلى أن معظم العرب تعلم في مصر.
كما أشاد بالتعاون المصري الإماراتي، مؤكدا أن التعاون على أعلى مستوى في القطاع الرياضي.
وأشار إلى أن العرب دعموا مصر للتواجد في الاتحاد الدولي والاتحاد الأفريقي، موضحا أن التواجد العربي يدل على وجود توافق بين العرب وهناك بعد لرؤية العربية ومتحدون ليس فقط على المستوى السياسي وإنما على المستوى الرياضي أيضا.
وشدد رئيس الاتحادين الإماراتي والآسيوي نائب رئيس الاتحاد الدولي للكاراتيه على ضرورة تجمع العرب للقوة والتوحد وليس للتباعد وأن كانت هناك اختلافات في وجهات النظر وهذا طبيعي.
وأكد أهمية الثقافة في الفكر الرياضي في أي مستوى حتى المستوى القيادي لأن الرياضة تعتبر منظومة وبدون هذه المنظومة لا تنجح الرياضة، مشيرا إلى أن الرياضة اتخذت مكان في كافة المجالات ويوجد عوامل عديدة وهي العلاقات الدولية.
ونوه إلى ضرورة أن تكون لدى رؤساء الاتحادات العربية علاقات مع العالم الآخر حتى يكون لنا مكان ولنا قوة تصويت في كافة المحافل الدولية ولا بد أن نكون موحدين، موضحا أنه ليس فقط على المستوى العربي وإنما أيضا على سبيل المثال في تكتل غرب آسيا عندما نظرنا وجدناه تكتل بسيط فوجدنا أنه يجب أن نكون أقوياء أمام آسيا الكبرى وتم إنشاء تجمع لأسيا الوسطى وتجمع لجنوب أسيا مع غرب آسيا وأصبحنا الأقوى في أسيا كلها.
وتابع قائلا: "بدأنا نسير على مواقع عديدة وندفع أبنائنا للتواجد في كافة المواقع وعلى سبيل المثال أن اتحاد الإمارات كل أعضائه في كل الاتحادات سواء على المستوى الدولي أو المستوى الأسيوي، مشددا على ضرورة خلط الأجيال لأننا غير دائمين.

أضف تعليق

إعلان آراك 2