محافظ الشرقية يُشيد بجهود الطب البيطري في الحفاظ على الثروة الحيوانية

محافظ الشرقية يُشيد بجهود الطب البيطري في الحفاظ على الثروة الحيوانيةمحافظ الشرقية يُشيد بجهود الطب البيطري في الحفاظ على الثروة الحيوانية

محافظات4-3-2023 | 18:16

أشاد محافظ الشرقية الدكتور ممدوح غراب، بدور مديرية الطب البيطري وإداراتها المختلفة في توفير كافة أوجه الرعاية البيطرية للماشية والتصدي للأمراض المعدية، وذلك من خلال الاستمرار في تكثيف عقد الندوات وتنظيم حملات التوعية الإرشادية وتنظيم القوافل الطبية البيطرية المجانية بالقرى أكثر احتياجاً للنهوض ب الثروة الحيوانية وحفاظاً عليها.

وأكد المحافظ - في تصريح اليوم السبت - على ضرورة الاهتمام ب الثروة الحيوانية وزيادة انتاجيتها لتحقيق إنتاج وطني من اللحوم الحمراء والألبان لتلبية احتياجات السوق المحلي.

بدوره، استعرض الدكتور إبراهيم محمد متولي وكيل الوزارة مدير مديرية الطب البيطري، تقريراً عن مجهودات المديرية خلال شهر فبراير الماضي حيث تم تنظيم ورشتي عمل عن دور المديرية فى تحسين سلالات الماشية باستخدام تقنية التلقيح الاصطناعي للماشية.

وأشار إلى أنه جرى تحصين 86 ألفا و 290 رأسا من الماشية ضد مرض التهاب الجلد العقدي و 77 ألفا و 486 رأس أغنام وماعز للوقاية من مرض جدري الأغنام وترقيم وتسجيل 6594 رأس ماشية وذلك في أول ثلاث أسابيع من الحملة القومية للتحصين.

وأوضح أنه تم تحصين 104 آلاف طائر ضد مرض أنفلونزا الطيور والأمراض الوبائية ، وتنفيذ 296 ندوة وجولة إرشادية ومتابعة 19 مزرعة سمكية.

على صعيد آخر، أكد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية على حل مشاكل المواطنين الواردة عبر وسائل الإعلام ‏والمواقع الإلكترونية لتوجيه المسئولين بفحصها وحلها فوراً‎ لتلبية احتياجات المواطنين والحفاظ على المصلحة العامة للجميع، وذلك ردا على عدد من شكاوى المواطنين، حول تردي الخدمات في بعض المناطق بعدد من المراكز والمدن.

وأوضح المحافظ، أن أهالي بلبيس طالبوا بتشديد الرقابة على أفران العيش، بعد تضررهم من وجود مخابز بالمدينة لا تلتزم بالمواصفات القياسية لوزن الرغيف فضلا عن سوء حالته، حيث أفادت مديرية التموين بالشرقية أنه فور ورود الشكوى تم شن حملات تفتيشية على مخابز المدينة وأسفرت عن تحرير 147 محضرا للمخابز المخالفة، ويجرى المتابعة المستمرة وتشديد الرقابة على جميع المخابز.

وفي السياق نفسه ، تضرر أهالي حي الزهور بالزقازيق من تراكمات القمامة، والمخلفات بجوار السكة الحديد بالحي المذكور مما يضر بالصحة العامة للمواطنين، وقام قسم تحسين البيئة بالحي برفع وإزالة القمامة والمخلفات وتفريغ الصناديق ونقلها إلى الأماكن المخصصة لها، وذلك لخلق بيئة صحية سليمة خالية من الأمراض.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2