شعبة المواد الغذائية: لا زيادة في أسعار السلع بعد رفع البنزين

شعبة المواد الغذائية: لا زيادة في أسعار السلع بعد رفع البنزينشعبة المواد الغذائية لا زيادة في اسعار السلع الغذائية بعد رفع أسعار البنزين

مصر5-3-2023 | 04:13

استبعد حازم المنوفى، رئيس شعبة المواد الغذائية بغرفة الإسكندرية، زيادة أسعار السلع الغذاية فى الأسواق المحلية، بعد رفع أسعار البنزين، مرجعين ذلك إلى أن عملية نقل البضائع تعتمد اعتمادا كليا على السولار، والذى لم يرتفع سعره.

ورفعت الحكومة،أسعار البنزين بأنواعه الثلاثة، وسعر غاز السيارات، فيما تم تثبيت أسعار السولار، وأسعار المازوت.

وأضاف أن أغلب عمليات نقل السلع، تتم بالمركبات الكبيرة التى تستخدم السولار، والذى قررت الحكومة تثبيت سعره، موضحا: لا يوجد ما يستدعى زيادة أسعار السلع فى الأسواق المحلية، ولكن هناك بعض التجار يستغلون تلك الزيادات ويرفعون أسعار السلع، أى زيادة فى أسعار السلع لا علاقة لها بالبنزين، مبررا ذلك بثبات سعر السولار، والذى يتم الاعتماد عليه فى عمليات نقل البضائع، سواء كانت مستلزمات إنتاج، أو منتج نهائى للسوق المحلية.

وأشار إلى أن الجهات الرقابية يجب أن يكون لها دور كبير فى الأسواق الفترة القادمة، مضيفا أن هناك بعض التجار يقومون باستغلال زيادة أسعار البنزين ويرفعون الأسعار دون وجه حق.

وأضاف أن الاتحاد العام للغرف التجارية، يتابع توافر السلع بالأسواق المحلية، ومعارض أهلا رمضان، للتأكد من توافرها بأسعار عادلة قبل شهر رمضان.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2