أهم الأخبار المتوقعة اليوم

أهم الأخبار المتوقعة اليومأهم الأخبار المتوقعة

مصر6-3-2023 | 07:48

تنشر "دار المعارف" أهم الأخبار المتوقعة اليوم الاثنين الموافق 6 مارس 2023 .

القاهرة.. يشهد محافظ القاهرة خالد عبد العال، نائبًا عن الرئيس عبد الفتاح السيسي، الاحتفال الرسمي الذي تقيمه وزارة الأوقاف بمناسبة ليلة النصف من شعبان، عقب صلاة المغرب، بمسجد السيدة نفيسة.

فيينا.. يعقد مجلس محافظي الوكالة الدولية للطاقة الذرية اجتماعه العادي، في مقر الوكالة في (فيينا)، لمناقشة السلامة النووية والإشعاعية والأمن النووي وتعزيز أنشطة الوكالة المتعلقة بالعلوم والتكنولوجيا والتطبيقات النووية والتحقق والرصد في إيران.

واشنطن.. تنعقد النسخة الـ41 من مؤتمر الطاقة "سيرا ويك 2023"، الذي يجمع قادة صناعة الطاقة في العالم، ويستمر حتى 10 مارس الجاري، في مدينة هيوستن بولاية تكساس الأمريكية.

رام الله.. تفرض سلطات الاحتلال الإسرائيلي إغلاقًا على الضفة الغربية وقطاع غزة، عصرًا، وحتى فجر يوم الخميس المقبل، بسبب عيد "المساخر" اليهودي.

مانيلا.. تتوجه وكيلة وزارة الخارجية الأمريكية للشؤون السياسية فيكتوريا نولاند إلى الفلبين واليابان، لبحث القضايا ذات الاهتمام المشترك.

مانيلا.. ترفع الشرطة الفلبينية حالة تأهب القوات، استعدادا لإضرابات عمال النقل والمواصلات المقرر أن تستمر لمدة أسبوع.

القاهرة.. تحتفي الهيئة العامة لقصور الثقافة بذكرى الشاعر إبراهيم الباني ضمن برنامج عطر الأحباب، وذلك في السادسة مساءً، في قصر ثقافة بورسعيد، ويشارك في الاحتفالية الشعراء: السيد منصور، أحمد عبد الحميد، أسامة كمال، يدير اللقاء محمد رؤوف.

القاهرة.. تقيم الهيئة المصرية العامة للكتاب احتفالية خاصة بثمانينية الشاعر الكبير أحمد سويلم، حيث سيقيم المركز الدولي للكتاب ندوة، في الخامسة مساءً، حول تجربة الشاعر أحمد سويلم، ويوقع خلالها على بعض إصداراته عن الهيئة.

الأقصر.. ينظم المركز الجامعي للتطوير المهني بجامعة الأقصر "Luxor UCCD"، ملتقى التوظيف الأول "Career Expo" لطلاب وخريجي الجامعة، ويستمر حتى 8 مارس الجاري، وذلك بالشراكة بين الجامعة، والجامعة الأمريكية، وتحت رعاية رئيس جامعة الأقصر الدكتور حمدي محمد حسين، وبمشاركة 22 شركة عالمية ومحلية.

القاهرة.. ينظم منتدى الشعر المصري ندوة لمناقشة رواية "مقام الفيضان" للكاتب الدكتور طلعت شاهين، في السادسة والنصف مساءً، بمقر حزب التجمع في وسط القاهرة.

الإسكندرية.. تنظم مكتبة الإسكندرية، بالتعاون مع مؤسسة "هانس زايدل" الألمانية، ورشة عمل بعنوان "التنمية المستدامة والمشاريع الخضراء"، وتستمر لمدة يومين.

الإسكندرية.. تنظم مكتبة الإسكندرية، من خلال قطاع المكتبات، بالتعاون مع مديرية التربية والتعليم بالإسكندرية، وعدد من الجامعات والمؤسسات، فعالية (أسبوع التعليم 2023 بمكتبة الإسكندرية) في نسخته الثالثة، وذلك بمركز مؤتمرات المكتبة.

القاهرة.. يلتقي غزل المحلة نظيره الداخلية، على ملعب بتروسبورت بالقاهرة، في إطار مباريات الأسبوع الواحد والعشرين من الدوري الممتاز لكرة القدم.

أضف تعليق