محافظ الجيزة: الكشف على 1230 مواطنا خلال عدة قوافل طبية بالواحات البحرية

محافظ الجيزة: الكشف على 1230 مواطنا خلال عدة قوافل طبية بالواحات البحريةصورة ارشيفية

محافظات6-3-2023 | 13:29

قال محافظ الجيزة أحمد راشد إنه تم الكشف على 1230 مواطنًا خلال القوافل الطبية التي تم تنظيمها على مدار ثلاثة أيام بمركز الواحات البحرية ومدينة الباويطي بالتعاون مع مستشفيات جامعة الأزهر الشريف.

جاء ذلك خلال متابعة المحافظ انتظام العمل في خطة القوافل الطبية والتي تنفذها المحافظة بالتعاون مع الجهات المعنية بالمحافظة، والتي تستهدف تحسين الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين، خاصة بالقرى والمناطق الأكثر احتياجًا.
وأضاف راشد أنه تم تنظيم هذه القوافل في إطار البروتوكول الموقع بين محافظة الجيزة والأزهر الشريف ومستشفى الواحات البحرية، كما أنها تأتي ضمن الجهود التي تنفذها الدولة في إطار تنفيذ توجيهات القيادة السياسية بتوفير الرعاية الصحية وسبل العيش الكريم للفئات الأولى بالرعاية وتمكينهم من الحصول على تلك الخدمات وصرف الأدوية بالمجان.
وأوضح أن القافلة قامت أيضًا بإجراء 143 عملية جراحية لحالات مرضية استدعت ذلك وصرف الأدوية بالمجان ضمن فعاليات القافلة، منوهة بأن القافلة ضمت 24 طبيبًا من أساتذة مستشفيات جامعة الأزهر الشريف.
وتابع أن القافلة شملت تخصصات (المخ والأعصاب، والعظام، والباطنة، والصدر، والأنف والأذن والحنجرة، والأطفال، والتخدير، والجراحة العامة والأورام، والجلدية، والأسنان، والمسالك البولية، وجراحة الأطفال، وأمراض النساء والتحاليل والمعامل)، والفحوصات الخاصة عن طريق أجهزة (إيكو)، حيث تم فحص 60 مريضًا من أهالي الواحات البحرية والباويطي بواسطتها ممن استدعت حالاتهم ذلك.
ووجه مختلف الجهات بضرورة التنسيق لتنظيم القوافل الطبية وتوجيهها لتشمل جميع القرى والوحدات المحلية بالمراكز والمدن، مشيدًا بالدور الحيوي الذي لعبته القوافل في تقديم خدماتها العلاجية للمواطنين والتي جاءت بمشاركة مستشفيات جامعة الأزهر.

أضف تعليق