عمال السكك الحديدية في اليونان يواصلون إضرابهم في أعقاب كارثة تصادم قطارين

عمال السكك الحديدية في اليونان يواصلون إضرابهم في أعقاب كارثة تصادم قطارينعمال السكك الحديدية في اليونان يواصلون إضرابهم في أعقاب كارثة تصادم قطارين

عرب وعالم6-3-2023 | 15:56

واصل عمال السكك الحديدية اليونانية، اليوم الاثنين، إضرابهم لليوم السادس للاحتجاج على معايير السلامة في أعقاب حادث تصادم القطارين الذي وقع الأسبوع الماضي وراح ضحيته 57 شخصًا.

وذكر راديو شبكة (تشانيل نيوز آشيا) السنغافوري أن نقابات عمال السكك الحديدية وسائقي القطارات مددوا إضرابهم حتى يوم الأربعاء المقبل، قائلين إن أنظمة السلامة في كافة أنحاء شبكة السكك الحديد معيبة منذ سنوات.

وأدى الحادث أيضًا إلى اندلاع احتجاجات مناهضة للحكومة على مدار الأسبوع الماضي في مختلف أنحاء البلاد، كان من بينها تظاهرة شارك فيها 10 آلاف شخص في وسط العاصمة آثينا أمس للمطالبة بتحسين معايير السلامة في شبكة السكك الحديد.

من جهتها، قالت رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين - في تغريدة عبر موقع (تويتر) - إنها تحدثت مع رئيس الوزراء اليوناني كيرياكوس ميتسوتاكيس بشأن المزيد من الدعم الفني الذي يمكن أن يقدمه الاتحاد الأوروبي إلى اليونان، لمساعدتها على تحديث سككها الحديدية وتحسين السلامة، مؤكدة أن سلامة السكك الحديدية يعد "أمرًا مهمًا".

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2