وزير الرى يوجه باستمرار المتابعة لمناسيب وتصرفات المياه بترعة السويس

وزير الرى يوجه باستمرار المتابعة لمناسيب وتصرفات المياه بترعة السويسوزير الرى يوجه باستمرار المتابعة لمناسيب وتصرفات المياه بترعة السويس

مصر6-3-2023 | 18:12

وجه وزير الموارد المائية والري الدكتور هاني سويلم، أجهزة الوزارة ب محافظة السويس باستمرار المتابعة لمناسيب وتصرفات المياه ب ترعة السويس لتوفير الاحتياجات المائية للأراضي الزراعية ومحطات مياه الشرب الواقعة على ترعة السويس مع مواصلة أعمال تطهير الترعة لضمان إمرار التصرفات المائية المطلوبة.

جاء ذلك خلال تفقد وزير الموارد المائية والري، ومحافظ السويس عبدالمجيد صقر، محطة مياه الشرب ب محافظة السويس الواقعة بنهاية ترعة السويس للاطمئنان على توفير المناسيب والتصرفات المطلوبة للمحطة.

كما تفقد سويلم وصقر موقع تنفيذ الكورنيش الجديد بمدينة السويس من خلال أعمال تأهيل ترعة السويس الجارية حاليا بطول 500 متر بالبرين بمعرفة أجهزة وزارة الري، كما تم تفقد موقع تأهيل ألف متر أخرى والجاري الإعداد للبدء في تنفيذها، حيث وجه الوزير بسرعة تنفيذ أعمال التأهيل مع مراعاة ضبط جودة التنفيذ.

كما تم التوافق بين وزير الري ومحافظ السويس على حث المزارعين للتحول لاستخدام أنظمة الري الحديث، وحث المصانع على اتباع الأساليب العلمية في استخدام المياه في دوائر مغلقة لترشيد استهلاك المياه.

أضف تعليق