وزيرا الزراعة والتموين ومحافظ الجيزة يفتتحون معرض «أهلاً رمضان» بحديقة الأورمان

وزيرا الزراعة والتموين ومحافظ الجيزة يفتتحون معرض «أهلاً رمضان» بحديقة الأورمانوزيرا الزراعة والتموين ومحافظ الجيزة يفتتحون معرض أهلاً رمضان بحديقة الأورمان

محافظات6-3-2023 | 18:44

افتتح السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، والدكتور علي مصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، وأحمد راشد محافظ الجيزة، معرض المنتجات والسلع الغذائية "أهلاً رمضان"، والذي تنظمه وزارة الزراعة ب حديقة الأورمان النباتية بالجيزة، تحت شعار "من خير مزارعنا لأهالينا"، في إطار مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي، لمحاربة الغلاء وتخفيف العبء عن كاهل المواطنين.

وعقب الافتتاح، قال وزير الزراعة إن المعرض يتضمن كافة السلع الغذائية الأساسية التي يحتاجها المواطن، وكذلك مستلزمات شهر رمضان المبارك بنسبة تخفيض لا تقل عن 25% بمشاركة 45 عارضًا، على رأسهم الجهات الإنتاجية التابعة للوزارة بمنتجاتها من مزارعها المختلفة.

وأضاف أن الدولة المصرية لديها العديد من المعارض والمبادرات في جميع المحافظات تشترك فيها معظم الوزارات والهيئات، تستهدف توفير السلع للمواطنين بأسعار مخفضة، والحد من الحلقات الوسيطة لأنها من المنتج إلى المستهلك مباشرة دون وسطاء وبجودة عالية.

وأكد القصير أنه لا يوجد عجز في السلع، مناشدًا المواطنين عدم تخزين السلع حتى لا يستغل ذلك بعض التجار الجشعين، مؤكدًا أن الدولة المصرية تحاول تخفيف العبء عن المواطنين من خلال تحمل الجانب الأكبر من فاتورة ارتفاع الأسعار نتيجة الأزمة الاقتصادية العالمية والحرب الروسية - الأوكرانية.

وقد تفقد وزيرا الزراعة و التموين و محافظ الجيزة معرض التمور المقام حاليًا ب حديقة الأورمان أيضًا.

حضر الافتتاح، الدكتور علاء عز الأمين العام لاتحاد الغرف التجارية، وعدد من قيادات وزارتي الزراعة و التموين ومحافظة الجيزة.

جدير بالذكر أن معرض "أهلاً رمضان" المقام حاليًا ب حديقة الأورمان يضم كافة السلع الغذائية الأساسية للمواطنين، ويستمر حتى نهاية شهر رمضان الكريم.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2