دبلوماسي أمريكي يتوجه إلى إندونيسيا وماليزيا لبحث الشراكة الاستراتيجية

دبلوماسي أمريكي يتوجه إلى إندونيسيا وماليزيا لبحث الشراكة الاستراتيجيةدبلوماسي أمريكي يتوجه إلى إندونيسيا وماليزيا لبحث الشراكة الاستراتيجية

عرب وعالم7-3-2023 | 09:03

يتوجه مساعد وزيرة الخارجية الأمريكي لشؤون شرق آسيا والمحيط الهادئ، دانيال كريتينبرينك، إلى إندونيسيا و ماليزيا ، اليوم وحتى 11 مارس لمناقشة الشراكة الاستراتيجة.

وقال بيان على موقع وزارة الخارجية الأمريكية، اليوم الثلاثاء، أن كريتينبرينك سيشارك في حوار الآسيان والولايات المتحدة واجتماع كبار المسؤولين في قمة شرق آسيا لرابطة أمم جنوب شرق آسيا.

وأثناء وجوده في جاكرتا، سيحيي مساعد وزير الخارجية أيضًا الذكرى السنوية العاشرة لمبادرة قادة جنوب شرق آسيا الشباب، وسيلتقي الممثل الدائم الجديد للفلبين لدى الآسيان.

كما سيلتقي بنظراء في الحكومة الإندونيسية لمناقشة الشراكة الاستراتيجية بين الولايات المتحدة و إندونيسيا والمبادرات الثنائية الاقتصادية والأمنية والمناخية والطاقة.

وأثناء وجوده في كوالالمبور، سيلتقي مساعد وزير الخارجية مع كبار المسؤولين في الحكومة الماليزية لمناقشة الأولويات الاستراتيجية وطرق توسيع الشراكة الشاملة بما في ذلك في مجالات إنفاذ القانون والتعاون في مكافحة الإرهاب والديمقراطية وحقوق الإنسان ومكافحة الفساد ومكافحة الاتجار بالبشر واللاجئين والجرائم الإلكترونية والأمن البحري والمبادرات المتعلقة بالمعادن الحيوية والطاقة المتجددة والتكنولوجيا الحيوية.

أضف تعليق