خريطة مسلسلات رمضان على قناة MBC مصر.. أبرزها "الأجهر" و"المداح"

خريطة مسلسلات رمضان على قناة MBC مصر.. أبرزها "الأجهر" و"المداح"مسلسلات MBC مصر 2023

ثقافة وفنون7-3-2023 | 11:11

أعلنت قناة MBC مصر عن قائمة المسلسلات التي ستنافس في الموسم الرمضاني المقبل 2023 على شاشتها خلال شهر رمضان الكريم و نعرض لكم أسماء المسلسلات .

المداح الجزء الثالث ( أسطورة العشق )

الجزء الثالث من مسلسل المداح يحمل اسم أسطورة العشق، وتدور أحداث الجزء الثالث من «المداح» حول دخول صابر المداح «حمادة هلال» في معارك جديدة مع الجن، وتتوالى الأحداث في صدمات وأزمات يصعب حلها أو تفسيرها .

ويضم فريق عمل الجزء الثالث من المداح أسطورة العشق كل من حمادة هلال، لوسي، هبة مجدي، خالد سرحان، محمد رياض، دنيا عبدالعزيز، أحمد ماهر، يسرا اللوزي، خالد زكي، حنان سليمان، محمد مهران، رانيا فريد شوقي، عصام السقا، تامر شلتوت، وهو من تأليف أمين جمال، وليد أبوالمجد، شريف يسري، وإخراج أحمد سمير فرج.

اللعبة 3 ( اللعب مع الكبار )

يتم إعادة عرض الجزء الثالث من مسلسل اللعبة، الذي عرض عبر منصة شاهد في الفترة الماضية، ليُعرض مجددًا عبر شاشة mbc مصر، بعد النجاح الكبير الذي حققه مؤخرًا، ويشارك في بطولته إلى جانب هشام ماجد وشيكو، كل من: مي كساب، ميرنا جميل، أحمد فتحي، محمد ثروت، بيومي فؤاد، سامي مغاوري، محمد الليثي، وهو من تأليف فادي أبو السعود، أحمد سعد والي، إخراج معتز التوني.


الهرشة السابعة

يشارك في بطولة مسلسل "الهرشة السابعة" بجانب الفنانة أمينة خليل، نخبة من أبرز نجوم التمثيل المصريين مثل: محمد شاهين، وعلي قاسم، وأسماء جلال، وعايدة رياض، ومحمد محمود، والعمل من تأليف مريم نعوم، إخراج كريم الشناوي.

يتكون مسلسل "الهرشة السابعة" من 15 حلقة، وتدور أحداثه حول المشكلات التي يتعرض لها الزوجان بعد السنة السابعة تحديدًا من الزواج، حيث تدور القصة في إطار من التشويق والإثارة حول أحد المرضى النفسيين.

مسلسل الصندوق

يشارك في بطولة مسلسل الصندوق باقة كبيرة من النجوم الشباب أبرزهم: أحمد داش وهدى المفتى وعلى قاسم إلى جانب سماح أنور وتأليف مصطفى صقر وإخراج مروان عبد المنعم والمسلسل يتكون من 15 حلقة وخلال الأحداث يظهر مجموعة من ضيوف الشرف.

مسلسل الأجهر

مسلسل "الأجهر" بطولة النجم عمرو سعد ودرة، و يشاركهم نخبة من أبرز نجوم التمثيل مثل ناهد السباعي، وسيد رجب، وأحمد مجدي، وسارة سلامة، والعمل من تأليف ورشة ملوك، وإخراج ياسر سامي، ومن المقرر عرض المسلسل عبر فضائية إم بي سي مصر.

تدور أحداث المسلسل في إطار اجتماعي إنساني، في حي الدرب الأحمر بالقاهرة، والعمل ينتمي إلى نوعية الأعمال الاجتماعية الشعبية، واسمه مأخوذ من الشخصية التي يظهر بها عمرو سعد في الأحداث.

ويجسد الفنان عمرو سعد في المسلسل دور شاب ينشأ في إصلاحية بسبب قتل والدته، ورغم ظروفه الصعبة يمتلك صفات نبيلة.

تغيير جَو

ينتمي مسلسل تغيير جَو لنوعية الأعمال الـ 15 حلقة، وتنافس به الفنانة منة شلبي في الموسم الرمضاني، ويشاركها في بطولته كلًا من، الفنانة ميرفت أمين، شيرين، عصام عمر، أحمد مالك، إياد نصار، وهو من تأليف منى الشيمي وإخراج مريم أبوعوف.

وتدور قصة مسلسل "تغيير جو" في قالب رومانسي اجتماعي، حول شخصية مهندسة الديكور "شريفة" التي تعاني من الأزمات منها تعاطي والدتها الأدوية المهدئة وإدمانها، فيما يظهر الدكتور الجامعي المتخصص في التاريخ "إياد نصار" ويدخل في علاقة عاطفية مع منة شلبي.

رشيد

مسلسل رشيد بطولة الفنانة ريهام عبد الغفور والفنان محمد ممدوح، مكون من 15 حلقة ، ويضم المسلسل أيضاً عدد كبير من النجوم أبرزهم : تامر نبيل، خالد كمال، صلاح عبد الله، وهو من تأليف وسام صبري وإخراج مي ممدوح.

تدور أحداث مسلسل "رشيد" حول تعرض محمد ممدوح لحادث مأساوي ليقلب حياته رأسًا على عقب، حيث يتعرض للخيانة من أقرب أصدقائه ويُتهم بقتل صاحب العمل ليدخل بعدها السجن، ويسعى جاهدًا للدفاع عن نفسه في سبيل الحصول على براءة.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2