«الصحة اليمنية» تحمل الحوثيين مسؤولية وفاة وإصابة العشرات بشلل الأطفال

«الصحة اليمنية» تحمل الحوثيين مسؤولية وفاة وإصابة العشرات بشلل الأطفال الصحة اليمنية تحمل الحوثيين مسؤولية وفاة وإصابة العشرات بشلل الأطفال

عرب وعالم7-3-2023 | 11:57

حمّل مدير مكتب الصحة في محافظة مأرب اليمنية جماعة الحوثي أحمد العبادي، مسؤولية وفاة وإصابة العشرات من الأطفال في العديد من المناطق التي تسيطر عليها جراء منعهم من أخذ اللقاحات التحصينية ضد فيروس شلل الأطفال الذي يهدد حاليا البلاد.

وأوضح العبادي، في تصريح خاص لقناة (العربية الحدث) الإخبارية اليوم الثلاثاء، أن "وزارة الصحة اليمنية دشنت خلال الأيام الماضية حملة وطنية شاملة للتحصين ضد شلل الأطفال بعد تسجيل حالات مصابة قادمة من مناطق سيطرة الحوثيين خاصة في محافظة صعدة الواقعة بالقرب من الحدود مع السعودية".

ودعا جميع المواطنين إلى ضرورة دفع أطفالهم لأخذ هذه الجرعة التحصينية ضد شلل الأطفال في جميع مناطق البلاد، محذرا في الوقت نفسه من عواقب انتشار هذا الفيروس في البلاد.

وكانت الحكومة اليمنية بالتعاون مع منظمتي "يونيسف" والصحة العالمية، قد أطلقت أول أمس الأحد، حملة تحصين شاملة ضد شلل الأطفال تستهدف مليونا و290 ألف طفل دون سن الخامسة في 12 محافظة، وسط قلق محلي ودولي واسع من عودة تفشي الوباء الخطير عقب تسجيل 227 حالة إصابة بين الأطفال منذ 2021، في مناطق سيطرة مليشيا الحوثي الإرهابية.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2