محافظ أسوان يبحث مع السفير الياباني أوجه التعاون المشترك بكافة المجالات

محافظ أسوان يبحث مع السفير الياباني أوجه التعاون المشترك بكافة المجالاتمحافظ أسوان

محافظات7-3-2023 | 12:58

قال محافظ أسوان أشرف عطية إن المحافظة شهدت العديد من المشروعات اليابانية بمختلف المجالات، بجانب جهود هيئة التعاون الدولي اليابانية (الجايكا) بمجال التعاون البحثي والعلمي خاصة بمجال مصايد الأسماك وتنمية الثروة السمكية ببحيرة ناصر.

جاء ذلك خلال لقاء المحافظ اليوم الثلاثاء مع السفير الياباني بمصر أوكا هيروشي؛ لبحث أوجه التعاون المشترك بكافة المجالات، وتعزيز سبل التكامل في مختلف الاتجاهات.

وأكد عطية عمق العلاقات التاريخية التي تربط بين مصر واليابان والتي شهدت في الفترة الأخيرة تطورًا وتناميًا كبيرًا في ظل اهتمام الرئيس عبدالفتاح السيسي، والذي يسعى لفتح العديد من جسور التقارب بين البلدين بكافة مجالات التعاون خاصة المجال العلمي والبحثي.

وأشار إلى التطلع لزيادة معدلات الحركة السياحية اليابانية والتي تأتي بالترتيب الرابع على مستوى أعداد السائحين الزائرين لأسوان، مطالبًا بالتوسع في حجم الاستثمارات اليابانية في ظل ما تشهده المحافظة من حركة تنموية واستثمارية متنامية، بالإضافة لإنشاء أكبر منطقة لوجستية عالمية بكركر على مساحة 600 فدان ستكون نقطة انطلاق على الأسواق الإفريقية والدولية.

من جانبه، أعرب السفير الياباني عن سعادته بالزيارة وما شهده من حجم المشروعات والإنجازات التي جعلتها في بؤرة الاهتمام، ولذلك سيتم تشجيع وتنشيط حركة السياحة اليابانية بشكل أفضل خلال المرحلة القادمة.

وأكد أن هناك العديد من المشروعات التي تتم على أرض أسوان بتمويل ياباني منها 4 مستشفيات ضمن منظومة التأمين الصحي الشامل، و30 محطة رفع مياه للري والشرب، بجانب محطة كوم أمبو الشمسية لتوليد الطاقة بطاقة 500 ميجاوات، وهو الذي توازى معه إنشاء مدرستين من المدارس اليابانية، فضلَا عن مشروعات تنمية وتدريب وتأهيل السيدات على الصناعات الحرفية.

وفي نهاية اللقاء، تبادل محافظ أسوان وسفير اليابان الدروع والهدايا التذكارية؛ تقديرًا لعلاقات الصداقة بين البلدين.

أضف تعليق

خلخلة الشعوب و تفكيك الدول

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2