بمشاركة 30 فنانة من 14 دولة.. ورشة رسم ضمن فعاليات "المرأة العالمي للفنون" أمام معبد الأقصر

بمشاركة 30 فنانة من 14 دولة.. ورشة رسم ضمن فعاليات "المرأة العالمي للفنون" أمام معبد الأقصربمشاركة 30 فنانة من 14 دولة.. ورشة رسم ضمن فعاليات المرأة العالمي للفنون أمام معبد الأقصر

ثقافة وفنون8-3-2023 | 02:58

شهدت فعاليات "منتدى المرأة العالمي للفنون" في دورته الثالثة، ورشة رسم للفنانات المشاركات ب كورنيش الأقصر أمام معبد الأقصر، بحضور عدد كبير من السائحين الأجانب.

وتستضيف مدينتا الغردقة والأقصر "منتدى المرأة العالمي للفنون" في دورته الثالثة، خلال الفترة من 5 وحتى 12 مارس الجاري، بمناسبة اليوم العالمي للمرأة، تحت رعاية وزارة السياحة والآثار، ويشهد المنتدى تنظيم برنامج سياحي للفنانات في الغردقة والأقصر لتسليط الضوء على السياحة التشكيلية بزيارة معالم مصر السياحية المميزة من المعابد والآثار بالأقصر وشواطئ البحر الأحمر بالغردقة وزيارة الأهرامات.

وقدمت الفنانات المشاركات في المنتدى أعمالا فنية مختلفة، لاقت أعجاب الساحين في محافظة الأقصر، والتقط الزائرين صورًا تذكارية مع الفنانات.

ومن المقرر أن يتم افتتاح معرض الملكة بمعبد حتشبسوت بالأقصر اليوم الأربعاء برؤية تشكيلية لأشهر ملكات مصر في العصور المختلفة ويقام المعرض طبقًا لتعليمات صارمة من المجلس الأعلى للآثار بالالتزام التام بشروط تم تحديدها للحفاظ علي قدسيى المكان ومكانى وسلامى الموقع العظيم.

وقال الفنان التشكيلى محمد حميدة، مؤسس أوستراكا للفنون، إن المنتدى يضم ورش عمل ومعرض للفنون وجولات سياحية، وذلك برعاية وزارة السياحة، وتنظيم أوستراكا للفنون، بمشاركة 30 فنانة من 14 دولة أجنبية، وتختتم الفعاليات بحفل ختام يوم 11 مارس المقبل، بمشاركة الفنانات المشاركات، وافتتاح معرض حتشبسوت بأحد الفنادق الكبرى بالممشي السياحي بالغردقة، مشيرًا إلى أن فعاليات "منتدى المرأة العالمي للفنون" في دورته الثالثة بالغردقة بدأت بوصول الوفود المشاركة من "مصر، والسعودية، وإيطاليا، وروسيا، وأوكرانيا، والأردن، ولبنان، وتونس، ولاتفيا وكوسوفو، ومقدونيا، وألمانيا، وصربيا، وبوليفيا، واليونان، وتتارستان"، وبدات الفعاليات من مدينة الغردقة وانتقلت إلى الأقصر، ومن المقرر أن تختتم الفعاليات في مدينة الغردقة مرة أخرى.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2