أهم الأخبار المتوقعة اليوم

أهم الأخبار المتوقعة اليومأهم الأخبار المتوقعة

مصر8-3-2023 | 08:34

تنشر "دار المعارف" أهم الأخبار المتوقعة اليوم الأربعاء، 8 مارس 2023 .

القاهرة.. تُعقد بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية أعمال الدورة رقم (159) لمجلس الجامعة العربية على المستوى وزراء الخارجية برئاسة مصر، ويتضمن جدول أعمال الاجتماع بنوداً تتعلق بالقضايا والملفات السياسية والاقتصادية والاجتماعية وفي مقدمتها فلسطين واليمن وسوريا والعلاقات العربية مع التجمعات الإقليمية والدولية والعلاقات العربية الإفريقية والتدخلات الإيرانية في الشؤون الداخلية للدول العربية.

القاهرة.. تنظم مجلة "الصين اليوم" التابعة للمجموعة الصينية للإعلام الدولي، بالتعاون مع معهد البحوث والدراسات العربية التابع لجامعة الدول العربية ومجموعة بيت الحكمة للثقافة، ندوة نقاشية بعنوان "واقع وآفاق الشراكة الاستراتيجية الصينية - العربية في العصر الجديد"، تزامنا مع انعقاد الدورتين السنويتين لمجلس نواب الشعب الصيني والمؤتمر الاستشاري السياسي للشعب الصيني.

أسيوط.. تُطلق جامعة أسيوط فعاليات المنتدى الأول للجامعات المصرية تحت عنوان "جامعتنا المصرية ومستقبلنا الأخضر بعد COP27"، تحت رعاية الدكتور محمد أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي.

الرياض.. تستضيف العاصمة السعودية الرياض، مؤتمر مستقبل التربية والثقافة والعلوم، الذي يقام على مدى يومين تحت شعار "معًا نحو التغيير في القرن 21"، بمشاركة أكثر من 100 منظمة دولية وإقليمية، في مقدمتها المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم "الألكسو"، ومنظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة "الإيسسكو"، ومنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة "اليونسكو"، وذلك في تجمُّع عالمي هو الأول من نوعه منذ إنشاء المنظمات قبل نصف قرن.

نيودلهي.. يقوم رئيس وزراء أستراليا أنتوني ألبانيز، بزيارة إلى الهند، بهدف تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين، كما يعقد مع نظيره الهندي ناريندرا مودي، قمة سنوية لمناقشة التعاون وفق الشراكة الاستراتيجية الشاملة بين البلدين، بالإضافة إلى مناقشة عدد من القضايا العالمية ذات الاهتمام المشترك وقضايا الطاقة النظيفة والتكنولوجيا والتجارة الإلكترونية والتوريدات.

لندن.. ينظم مجلس الأعمال السعودي البريطاني المشترك، "المنتدى السعودي البريطاني للتقنية النظيفة"، في العاصمة البريطانية لندن بحضور 150 مبتكراً لمواجهة التحديات البيئية عن طريق تطوير حلول التقنية النظيفة.. ويهدف المنتدى إلى الجمع بين الشركات البريطانية والسعودية؛ لبحث مجالات التقنية النظيفة في القطاعات الرئيسة، للعمل على الحد من الانبعاثات الكربونية، وتطوير الطاقة النظيفة، وتقنيات البطاريات، وإدارة النفايات، والحفاظ على المياه.

القاهرة.. تفتتح في العاشرة والنصف صباحا فعاليات ملتقى القاهرة الدولي السابع للتراث الثقافي غير المادي - دورة الدكتور أحمد مرسي، تحت عنوان: "التراث الثقافي غير المادي في العالم الإسلامي.. المشترك والمتنوع"، والذي تنظمه لجنة التراث الثقافي غير المادي بالمجلس.

واشنطن.. تستضيف السيدة الأولى للولايات المتحدة جيل بايدن ووزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، الحفل السنوي لتوزيع جوائز المرأة الدولية الشجاعة في البيت الأبيض لتكريم مجموعة من 11 امرأة استثنائية من جميع أنحاء العالم يعملن على بناء مستقبل أكثر إشراقًا للجميع.

القاهرة.. تنطلق أعمال المؤتمر السنوي الثاني لشبكة المنافسة العربية، والذي يستضيفه مجلس المنافسة بالمملكة المغربية، على مدار يومين، حيث يتولى رئيس جهاز حماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية في مصر الدكتور محمود ممتاز رئاسة أعمال المؤتمر باعتباره رئيسًا لشبكة المنافسة العربية.

نيويورك.. يلتقي أمين عام الأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي في كييف، حيث سيناقشا استمرار مبادرة البحر الأسود لنقل الحبوب من جميع جوانبها، والقضايا الأخرى ذات الصلة.

القاهرة.. يعقد الاتحاد المصري للخماسي الحديث برئاسة المهندس شريف العريان، مؤتمرًا صحفيًا، بالجامعة الأمريكية في التجمع الخامس؛ للكشف عن تفاصيل بطولة كأس العالم للخماسي الحديث.

أضف تعليق

إعلان آراك 2