«الشباب والرياضة» تطلق المرحلة الثانية من مبادرة «كن رائد أعمال مبدع»

«الشباب والرياضة» تطلق المرحلة الثانية من مبادرة «كن رائد أعمال مبدع»جانب من الدورة التدريبية

رياضة8-3-2023 | 14:27

أطلقت وزارة الشباب والرياضة ممثلة في الإدارة المركزية لتمكين الشباب، المرحلة الثانية من مبادرة (كن رائد أعمال مبدع) بالتعاون مع الوكالة الإسبانية.

وذكرت الوزارة أن هذه المرحلة تتضمن تقدم خدمات التدريب لمراحل ما قبل الاحتضان والتوجيه والاستشارات الفنية لـ40 من أصحاب المشروعات الفائزة بالمرحل الأولى من خلال جامعة النيل الأهلية؛ لمساعدتهم بالخروج للسوق المصرية وتشبيكهم مع جهات التمويل الشريكة وإطلاق مشروعاتهم.


وأكد وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي - في تصريحات صحفية اليوم الأربعاء، تطلع الوزارة إلى المزيد من التعاون مع مكتب التعاون الإسباني في مصر في المزيد من المشروعات التي تساعد في بناء الإنسان المصري ودعم الاقتصاد؛ بهدف زيادة تفعيل برامج ريادة الأعمال وإطلاق الشباب لمشروعاتهم في سوق العمل وإنشاء أول حاضنة أعمال بما يمكن شبابنا ويجعلهم في الصدارة دائمًا.


من جانبها..أكدت وكيل الوزارة رئيس الإدارة المركزية لتمكين الشباب منال جمال أن المبادرة تأتي تماشيًا مع استراتيجية الوزارة لدعم الشباب من خلال البرامج المختلفة في مجالات ريادة الأعمال والابتكار والتكنولوجيا؛ بهدف تعزيز تمكين الشباب بمهارات المستقبل وإتاحة الفرصة والدعم للابتكار.


يذكر أن وزير الشباب والرياضة وسفير إسبانيا في مصر ألفارو إيرانزو جوتيريز قد شهدا ختام المرحلة الأولى من مبادرة (كن رائد أعمال مبدع) في يناير الماضي، وخلال الحفل تم تكريم 40 مشروعا فائزا بالمرحل الأولى.

أضف تعليق

مَن صنع بُعبع الثانوية العامة ؟!

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2