محافظ الجيزة: غدا.. التشغيل التجريبي لمحور الفريق كمال عامر

محافظ الجيزة: غدا.. التشغيل التجريبي لمحور الفريق كمال عامرمحافظ الجيزة

محافظات8-3-2023 | 16:45

قال محافظ الجيزة أحمد راشد إن محور الفريق كمال عامر سيحدث طفرة مرورية كبيرة بمدينة الجيزة، موجهًا الشكر للشركات العاملة بالمشروع لالتزامها بالجدول الزمني المحدد له.

جاء ذلك خلال لقاء المحافظ الموسع اليوم الأربعاء؛ للوقوف على التجهيزات النهائية للمحور لبدء تشغيله تجريبيًا بدءًا من غد الخميس، في المسافة من تقاطعه مع الطريق الدائري بمنطقة المنيب جنوبًا حتى تقاطعه مع الطريق الدائري شمالًا بمنطقة إمبابة بطول 12 كم.

وأضاف المحافظ أن المحور يربط القوس الجنوبي للطريق الدائري بالمنيب جنوبًا بالقوس الشمالي بطول 12 كم وعرض (33 - 65.5) م، كما يربط المحاور العرضية الرئيسية (26 يوليو - جامعة الدول العربية - صفط اللبن - فيصل - الهرم)، بالإضافة إلى شوارع (مستشفى الصدر - الثلاثيني - خاتم المرسلين - مطار إمبابة)، ولتعظيم الاستفادة من المشروع، وجارٍ تنفيذ امتداد المحور للربط مع محور تحيا مصر شمالًا؛ ليصبح إجمالي طول المحور 15 كم.

وأوضح أن المشروع يتضمن إنشاء محور حر في اتجاهين بعرض (3 - 4) حارات مرورية بكل اتجاه، وتطوير الطرق السطحية لخدمة الحركة المرورية للأهالي بعرض (2 - 3) حارات مرورية في كل اتجاه، وإعادة تخطيط المنطقة بصورة حضارية لخدمة الأهالي.

وتابع إن المشروع يتضمن أيضًا إنشاء تقاطعات حرة للربط مع الطريق الدائري، والمحاور المرورية الرئيسية المتقاطع معها، كما تم استغلال المساحات المتوافرة أسفل الكباري التي تم إنشاؤها في المشروع بشكل حضاري، كمتنزهات وجراجات ولإقامة الخدمات اللازمة.

ووجه الشكر لجهاز تعمير القاهرة الكبري للتعاون المثمر مع أجهزة المحافظة وإنجاز ذلك المشروع الخدمي الهام، والذي سيضاف لشبكة الطرق الجديدة بالمحافظة.
وخلال اللقاء، أطلع المحافظ على تجهيزات الإدارة العامة لمرور الجيزة لتشغيل المحور من توفير الخدمات المرورية بطول المحور والأوناش والسرعات المقررة وغيرها من العوامل اللازمة لحفظ أمن وسلامة المواطنين مستخدمي المحور، مثمنًا الدور الذي قامت به مديرية أمن الجيزة والإدارة العامة للمرور خلال مراحل تنفيذ المحور المختلفة وتقديم العون اللازم لأجهزة المحافظة.
ولفت إلى أن المحافظة تشهد تنفيذ العديد من المحاور المرورية الأخري التي ستساهم في تفتيت الاختناقات المرورية بالعديد من البؤر المرورية الساخنة.
من جانبه..قال رئيس جهاز تعمير القاهرة الكبرى محمد الكيلاني إن المحور سيحل العديد من المشاكل المرورية بمدينة الجيزة ويُعيد توزيع الحركة المرورية؛ بما يخفف الاختناقات المرورية الحالية بميدان الجيزة، ومحور 26 يوليو ومحور صفط اللبن.
وأضاف أن المحور الجديد يعد أول محور مروري حر يربط بين شمال وجنوب الجيزة، ويضيف مداخل جديدة لمدينة الجيزة للربط مع محافظة القاهرة، ويوفر نصف مسافة الرحلة بين شمال وجنوب الطريق الدائري باستغلال القوس الغربي للطريق الدائري؛ مما يؤدي لتقليل وقت الرحلات، وخفض التلوث، وتوفير استهلاك الوقود وحل مشاكل الاختناقات المرورية بالمحاور الرئيسية والمناطق التي يمر بها مسار المحور في هذه المسافة.
وقدم الشكر لأجهزة محافظة الجيزة والشركات العاملة والإدارة العامة لمرور الجيزة للمساهمة الفاعلة في خروج المشروع الى النور وتحقيق الاستفادة منه للمواطنين.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2