اعترافات سائق قطار قليوب: "نسيت المكان اللي بهدي فيه السرعة"

اعترافات سائق قطار قليوب: "نسيت المكان اللي بهدي فيه السرعة"حادث القطار

حوادث وقضايا8-3-2023 | 17:18

واصلت النيابة العامة تحقيقاتها اليوم مع سائق قطار قليوب الذي خرج عن مساره بمحطة قليوب البلد بمحافظة القليوبية، حيث أدلى باعترافاته خلال التحقيقات التي أجريت معه من قبل جهات التحقيق.

وقال السائق، إنه لم يقصد التسارع أثناء القيادة، مضيفا: "نسيت المكان اللي بهدي فيه السرعة ولم أستطع التحكم في القطار حتى اصطدام بالصدادات".

كما استمعت النيابة لشهود ومصاب الحادث، حيث أكد المصابين أن السائق كان يسير بسرعة عالية، ولم يتحكم في الوقوف بسبب ارتفاع السرعة عن المعدل الطبيعي، ما تسبب في إصابة عدد منهم بسحجات وكدمات متفرقة بالجسم.وكانت الوزارة قد أعلنت الدفع بـ20 سيارة إسعاف، فور الإبلاغ عن الحادث، حيث تم نقل المصابين إلى المستشفيات الواقعة في محيط الحادث، وإسعاف 3 مصابين في موقع الحادث دون الحاجة إلى دخول المستشفيات.

وكانت قد واصلت النيابة العامة تحقيقاتها في واقعة اصطدام قطار قليوب، عقب قرار النائب العام بتشكيل فريق تحقيق برئاسة المحامي العام الأول لنيابة استئناف طنطا للتحقيق.

فيما أفادت التحقيقات الأولية بأن المصابين يعانون من سحجات وكسور وإصابات، وجرى التحفظ على سائق القطار لسماع أقواله في الحادث، كما جرى سحب عينات منه لإجراء تحاليل المخدرات.

وانتهى فريق من النيابة العامة بقليوب من معاينة موقع الحادث والقطار رقم 557 الخارج عن مساره بمحطة قليوب، والذي كان متجهًا من محطة رمسيس لمدينة منوف للوقوف على ملابسات الحادث، فيما قررت النيابة تشكيل لجنة فنية متخصصة لفحص القطار، وأجهزة السيمافور، ومسار القطار، وإعداد تقرير مفصل بأسباب الحادث.وصرحت النيابة بدفن جثث الضحايا الـ4 بعد توقيع الكشف الطبى عليها وتسليمها لذويها، فيما استمعت النيابة إلى أقوال المصابين من ركاب القطار، وعدد من شهود العيان.

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2