وزير الخارجية السعودي يؤكد دعم المملكة لجهود حل الأزمة الروسية - الأوكرانية

وزير الخارجية السعودي يؤكد دعم المملكة لجهود حل الأزمة الروسية - الأوكرانيةوزير الخارجية السعودي يؤكد دعم المملكة لجهود حل الأزمة الروسية - الأوكرانية

عرب وعالم9-3-2023 | 15:05

أكد الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله وزير الخارجية السعودي موقف المملكة الداعم لكافة المساعي الإقليمية والدولية الهادفة إلى إيجاد حل سياسي للأزمة (الروسية - الأوكرانية).

جاء ذلك -وفقا لوكالة الأنباء السعودية (و ا س)- خلال لقاء وزير الخارجية السعودي اليوم الخميس، بوزير خارجية روسيا الاتحادية سيرجي لافروف، وذلك خلال زيارته الرسمية للعاصمة موسكو.

من جانبه، ثمن وزير خارجية روسيا جهود المملكة في السلام الإقليمي والدولي وخاصة في الأزمة الحالية بين روسيا وأوكرانيا، وجهودها في إحلال السلام في اليمن.

وجرى خلال اللقاء استعراض علاقات الصداقة التاريخية والتعاون الاستراتيجي بين البلدين والشعبين الصديقين، وسبل تعزيزها وتطويرها في المجالات كافة، بالإضافة إلى مناقشة توطيد العمل الثنائي والمتعدد الأطراف فيما يخص العديد من الملفات ذات الاهتمام المشترك.

عقب ذلك عقد الجانبان جلسة مباحثات رسمية، جرى خلالها التأكيد على عمق العلاقات بين المملكة وروسيا، وأهمية استكمال نهج التشاور والتنسيق والتعاون بين البلدين الصديقين.

وحضر جلسة المباحثات، نائب وزير الخارجية المبعوث الرئاسي الروسي الخاص للشرق الأوسط وشمال أفريقيا ميخائيل بوجدانوف، وسفير خادم الحرمين الشريفين لدى روسيا الاتحادية عبدالرحمن الأحمد.

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2