محافظ الجيزة يفتتح معارض «أهلًا رمضان» للسلع الغذائية بإمبابة والوراق

محافظ الجيزة يفتتح معارض «أهلًا رمضان» للسلع الغذائية بإمبابة والوراقمحافظ الجيزة يفتتح معارض أهلًا رمضان للسلع الغذائية بإمبابة والوراق

محافظات9-3-2023 | 15:39

قال محافظ الجيزة أحمد راشد إن معارض السلع الغذائية التي يتم افتتاحها تأتي استعدادًا لشهر رمضان المبارك، وتنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي بالتوسع في إقامة المعارض لتوفير السلع واللحوم بأسعار مخفضة؛ بهدف رفع العبء عن كاهل المواطنين.

جاء ذلك خلال افتتاح المحافظ اليوم الخميس لمعارض (أهلًا رمضان) السلع والمواد الغذائية واللحوم والأسماك والدواجن والخضروات والفواكه ومستلزمات رمضان بأسعار مخفضة بأحياء شمال الجيزة والوراق.

وأضاف راشد أن المعارض التي تم افتتاحها اليوم تقع بشارع المطار بإمبابة بحي شمال الجيزة وشارع كورنيش النيل بجوار قسم الشرطة بحي الوراق ، مؤكدًا توافر كافة السلع بالمعارض مع استمرارية تواجدها خلال شهر رمضان.

وتفقد باكيات العارضين بالمعارض، موجهًا كافة المسئولين المعنيين بأجهزة المحافظة على المرور الدوري؛ للتأكد من عدم التلاعب بالأسعار، مكلفًا رؤساء الأحياء والمراكز والمدن بالمتابعة الميدانية يوميًا للمعارض والمنافذ؛ لمتابعة حركة البيع والشراء والتأكد من توافر السلع المختلفة وبالأسعار المحددة والتزام العارضين بنسب التخفيضات المعلنة.
وشدد على مديرية التموين بالتنسيق مع الطب البيطري؛ للتأكد من جودة اللحوم والمنتجات الغذائية المعروضة قبل طرحها للمواطنين مع التشديد على الشركات العارضة بضرورة الالتزام بالأسعار المعلنة واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

كما وجه المحافظ ببحث وتوفير مساحات أراضي إضافية بمختلف الأحياء والمراكز والمدن لإقامة منافذ جديدة بالتعاون مع المجتمع المدني بما يُسهم في تغطية أقصى قدر ممكن من المناطق ليستفيد بها أعداد أكبر من المواطنين من أهالي المحافظة.

وناشد المواطنين بشراء احتياجاتهم من خلال هذه المنافذ لمواجهة جشع بعض التجار، لافتا إلى أن غرفة عمليات المحافظة تتلقى شكاوى المواطنين على مدار اليوم بشأن أية مغالاة في أسعار السلع أو ممارسات إحتكارية أو وجود نقص بأي سلعة، على أن يتم التعامل الفوري مع هذه الشكاوى.

ويتم تلقى الشكاوى على الخطوط التالية 35855722- 35863004 - 35869193- 35869371، وكذلك الخط الساخن 114 وخدمة واتساب على أرقام 01152860444 – 01016050453.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2