الأهرام: دور رائد لقصور الثقافة في تثقيف وزيادة الوعى

الأهرام: دور رائد لقصور الثقافة في تثقيف وزيادة الوعىالأهرام: دور رائد لقصور الثقافة في تثقيف وزيادة الوعى

مصر10-3-2023 | 08:40

أكدت صحيفة (الأهرام) الدور الرائد ل قصور الثقافة في تثقيف وزيادة الوعي.

وكتبت الصحيفة - في افتتاحية عددها الصادر اليوم الجمعة، تحت عنوان (إعادة دور قصور الثقافة) - "هل يمكن أن ينسى أحد من الذين هم في الخمسين أو الستين من العمر الآن الدور الرائد الذي قامت به قصور الثقافة في تثقيف وزيادة وعي أبناء ذلك الجيل، خاصة في الريف والصعيد؟ لا يمكن طبعا نسيان، أو تناسي، هذا الإنجاز الكبير الذي حققته قصور الثقافة واليوم يعاد فتح هذا الملف المهم أمام مجلس الشيوخ، ويتساءل أعضاء المجلس: كيف يمكن استعادة هذا الدور؟ والحقيقة أن هذا الدور مطلوب الآن أكثر من أي وقت مضى لعدة أسباب، أولها، ما تتعرض له الأمة المصرية من محاولات التشكيك ومحاولات تزييف الوعي".

وأضافت أن السبب الثاني، هو تفشي البلاهة والسذاجة الفكرية في وسائط التواصل الاجتماعي المختلفة.. أما السبب الثالث، فهو اقتحام ثقافة الغرب كل بيت من خلال الدراما التليفزيونية وأفلام السينما الأجنبية التي تنقل لنا قيما وسلوكيات وأخلاقا غريبة علينا".

واختتمت الصحيفة بالقول: "تجب إعادة دور قصور الثقافة؛ لتكون حائط صد يمنع الغرق والضياع.. والمطلوب الآن هو زيادة ميزانية قصور الثقافة، ولنعلم أن القرش الذي سننفقه عليها سيعود علينا بمنافع وفوائد لا حد لها، وتحديدا فيما يتعلق بتقوية الانتماء للوطن".

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2