أوكرانيا: قوات الدفاع تقصف 3 مستودعات ذخيرة و6 محطات حرب إلكترونية تابعة للجيش الروسي‎‎

أوكرانيا: قوات الدفاع تقصف 3 مستودعات ذخيرة و6 محطات حرب إلكترونية تابعة للجيش الروسي‎‎أوكرانيا: قوات الدفاع تقصف 3 مستودعات ذخيرة و6 محطات حرب إلكترونية تابعة للجيش الروسي

عرب وعالم10-3-2023 | 09:15

أعلنت هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الأوكرانية صباح اليوم الجمعة، أن قوات الدفاع الأوكرانية قصفت مركزا للسيطرة تابعا للجيش الروسي و6 مجموعات من القوى العاملة ومركزين لوجستيين وثلاثة مستودعات للذخيرة و6 محطات حرب إلكترونية في آخر 24 ساعة.

وذكرت الهيئة - في بيان صحفي، نقلته وكالة أنباء (يوكرينفورم) الأوكرانية الرسمية - أن القوات الروسية شنت على مدار أمس هجوما صاروخيا آخر ضخما على البنية التحتية الحيوية لبلدنا ومنازل السكان المدنيين. هم يواصلون استخدام تكتيكات الإرهاب، وبالتالي ينتهكون بشكل صارخ قواعد القانون الدولي الانساني.

وأضاف البيان "أن روسيا أطلقت خلال اليوم الماضي 95 صاروخا، من بينهم 34 سقطوا، كما نفذ جيشها 31 غارة جوية، وعلى وجه الخصوص، تم استخدام 8 طائرات بدون طيار من طراز شاهد -136 كاميكازي ولكن تم إسقاط نصفها. بالإضافة إلى ذلك، تم الإبلاغ عن 65 هجوما باستخدام أنظمة MLR للمدفعية الثقيلة".

وأشارت هيئة الأركان العامة الأوكرانية إلى أن التهديد الصاروخي الروسي لا يزال مرتفعا في جميع أنحاء أوكرانيا.. وقالت - في بيانها - "إن روسيا تواصل محاولاتها لمحاصرة مدينة باخموت الاستراتيجية بينما تتركز جهودها الرئيسية على إدارة عمليات هجومية على محاور مدن كوبيانسك وليمان وباخموت وأفدييفكا وشاختارسك".

أضف تعليق

المنصات الرقمية و حرب تدمير الهوية

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2