آية الكرسي.. بها اسم الله الأعظم وسر قراءتها بعد كل صلاة

آية الكرسي.. بها اسم الله الأعظم وسر قراءتها بعد كل صلاةآية الكرسي

الدين والحياة11-3-2023 | 11:18

اية الكرسي أعظم آيات القرآن الكريم، وعُرفت بكونها سيدة القرآن الكريم، وذلك لما يوجد من فضائل و أسرار ل آية الكرسي ، وقراءة آية الكرسي عبادة لله وراحة للقلب، كما إنها علاج للعديد من الأمراض الجسدية والنفسية، ويقال انها آية وضع بها إسم الله الأعظم الذي لا يُرد دعاء المسلم عند الدعاء به وهذا سر من أسرار لآية الكرسى الكثيرة.

الدكتور عبدالله العجمي، أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، إنه إذا انتهى الإنسان من صلاته فليقرأ آية الكرسي، وليستمع لرسول الله صلى الله عليه وسلم وهو يقول من قرأ آية الكرسي فى الصباح أرسل اليه ملكًا يحميه ويحفظه الى أن يمسي.

وأضاف "العجمي"، أنه إذا إنتهى الإنسان من ال صلاة وقرأ آية الكرسي فعليه بقراءة القواقل الثلاث فإنها عصمة وهما « قل هو الله أحد، وقل اعوذ برب الفلق، وقل أعوذ برب الناس»، ثم يقرأ كل واحدة منهن ثلاث مرات فعندما تقرأ سورة الإخلاص كأنما قرأت القرآن كله لأنها تعدل ثلث القرآن لما فيها من توحيد الله عز وجل.

ودلت السنة النبوية على فضل قراءة آية الكرسي دبر الصلاة، فروى أبو أمامة الباهلي رضي الله عنه: عن رَسُول اللَّهِ -صلى الله عليه وسلم- أنه قال: «مَنْ قَرَأَ آيَةَ الْكُرْسِيِّ دُبُرَ كُلِّ صَلاةٍ مَكْتُوبَةٍ لَمْ يَمْنَعْهُ مِنْ دُخُولِ الْجَنَّةِ، إِلا الْمَوْتُ».أخرجه النسائي في السنن الكبرى، والطبراني في المعجم الكبير، وابن السني.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2