تحرير 2546 مخالفة عدم تركيب الملصق الإلكترونى

تحرير 2546 مخالفة عدم تركيب الملصق الإلكترونىملصق

حوادث وقضايا12-3-2023 | 15:26

حررت أجهزة الأمن بـ وزارة الداخلية، 2546 مخالفة لعدم تركيب الملصق الإلكتروني على مستوى الجمهورية بعد قرار وزارة الداخلية بتفعيل العقوبات المقررة قانونا، وجرى اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

كما نجحت أجهزة الأمن، في ضبط 597 مخالفة لقائدي الدراجات النارية لعدم ارتداء الخوذة، ورفعت 68 سيارة ودراجة نارية متروكة ومتهالكة من الشوارع.

ووفقًا لقانون المرور، فإنّ العقوبة القانونية لعدم تركيب الملصق الإلكتروني تضمن سحب الترخيص لمدة تبدأ من شهر وتصل إلى 3 أشهر، وغرامة مالية لا تقل عن 300 جنيه ولا تزيد على 1500 جنيه، والحبس لمدة لا تقل عن 6أشهر، وتطبيق احدى عقوبتي الحبس أو الغرامة.

وشنت اﻹدارة العامة للمرور، حملات مكثفة على الطرق لرصد المخالفات والحد من الحوادث، وعدم التهاون مع مخالفى قواعد وآداب المرور، كما يتم رفع كل السيارات المتروكة التى يتم رصدها بالشوارع وتتسبب فى زحامات مرورية بالطرق.

كما تم تكثيف حملات الرإدار ونشر سيارات الاغاثة المرورية وسيارات الدفع الرباعى والدراجات البخارية، وعززت إدارة المرور من تواجد الخدمات المرورية على الطرق لتكثيف وانتشار عمليات مراقبة المحاور لمنع ظهور أى تكدسات مرورية.

وفي السياق ذاته تواصل وحدات المرور على مستوى الجمهورية، استقبال المواطنين لتركيب الملصق الإلكتروني، والذي يُعد خطوة هامة لتطبيق منظومة إلكترونية مرورية متكاملة.

وتواصل وزارة الداخلية تقديم الخدمة الإلكترونية التي تمكن مالكي المركبات بكافة أنواعها ذات التراخيص السارية من القيام بطلب تركيب ملصق إلكتروني وسداد الرسوم المطلوبة إلكترونيًا من خلال موقع بوابة مرور مصر.

وفي حالة عدم وضع أو تثبيت الملصق الإلكترونى المنصرف للمركبة أو إتلافه أو إخفائه أو نقله لمركبة أخرى أو العبث به بما يفقده صلاحيته وذلك اعتبارًا من 18 /9 /2021.

أضف تعليق