فتح باب التقديم لحاضنة GoodWill لدعم ذوي الهمم

فتح باب التقديم لحاضنة GoodWill لدعم ذوي الهممذوي الهمم

مصر12-3-2023 | 19:08

أعلنت دكتورة غادة خليل مدير مشروع (رواد 2030) التابع لوزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية، فتح باب التقديم للالتحاق بحاضنة (GoodWill) لدعم رواد الأعمال من ذوي الهمم والمشروعات الداعمة لهم حتى 20 مارس الجاري، موضحة أن الحاضنة تتيح لهم الفرص لتحقيق نجاحات كبيرة لمشروعاتهم الناشئة وتقديم الدعم لمواصلة إبداعاتهم.

جاء ذلك خلال مشاركة مشروع (رواد 2030)، بالنسخة الثانية للملتقى التوظيفي الخاص بالشباب ذوي الهمم، تحت عنوان "خطوة 23"، والتي عقدتها مؤسسة "حلم" لذوي الاحتياجات الخاصة؛ للتعريف بحاضنة (GoodWill) والخدمات التي تقدمها لهم.

وأضافت مدير المشروع أن من أهم المحاور الرئيسية التي يعمل عليها (رواد 2030) هو محور حاضنات الأعمال وتوفير مجموعة من الخبراء والمختصين، لمساعدة الشباب في تطوير مشروعاتهم الناشئة، موضحة أن المشروع قام بإنشاء 10 حاضنات أعمال حتى الآن في مجالات مختلفة متخصصة وعامة، منها حاضنة في مجال الذكاء الاصطناعي، وأخرى في مجال السياحة، بالإضافة إلى الحاضنة المصرية الإفريقية، فضلًا عن حاضنة ذوي الهمم (‏GoodWill) وعدد آخر من الحاضنات التي ترتبط بأفكار تؤثر بشكل إيجابي في التنمية الاقتصادية.

وأشارت إلى أن مشروع (رواد 2030) وقع بروتوكول تعاون مع مركز ريادة الأعمال بالأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، لإطلاق حاضنة (‏GoodWill) لدعم وخدمة ذوي الهمم ليصبحوا رواد أعمال، وأصحاب مشروعات ريادية، مؤكدة حرص المشروع الدائم على إطلاق مبادرات في مجال ريادة الأعمال تضم جميع فئات المجتمع.

يشار إلى أن الملتقى التوظيفي للشباب من ذوي الهمم يسهم في خفض نسبة بطالة الشباب، من خلال توفير فرص عمل لهم لتحقيق الاستقلال المادي، وتأهيلهم لسوق العمل.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2