النواب البحريني: تطلع عربي للخروج بنتائج إيجابية لاجتماع الاتحاد البرلماني الدولي وتشريعات تمنع العنف والتطرف

النواب البحريني: تطلع عربي للخروج بنتائج إيجابية لاجتماع الاتحاد البرلماني الدولي وتشريعات تمنع العنف والتطرف أحمد بن سلمان المسلم رئيس مجلس النواب البحريني

عرب وعالم13-3-2023 | 22:37

أعرب أحمد بن سلمان المسلم رئيس مجلس النواب البحريني عن تطلعه إلى الخروج من الاجتماع 146 للاتحاد البرلماني الدولي بنتائج وتوصيات إيجابية تنعكس بالخير على المجتمع الدولي والبشرية جميعا، منوها بالمشاركة الفعالة وبالنقاشات البناءة التي ميزت مختلف جلسات أعمال هذه الدورة.

ونقلت وكالة أنباء البحرين (بنا )عن الشيخ خالد بن هلال المعولي رئيس مجلس الشورى بسلطنة عُمان ضرورة سن التشريعات التي تمنع ازدراء الأديان ونبذ العنف والتطرف .. موضحًا أن اجتماع الجمعية العامة للاتحاد البرلماني الدولي يركز على التعايش السلمي والسلام في العالم، وكيفية تعزيزه للعيش في إخاء وتسامح"، وأضاف أنه لابد من التأكيد على ضرورة محاربة التعصب في كل صوره.

وأوضح بأنه خلال المشاركة في هذه الاجتماعات سعى للتأكيد على ضرورة تجنب أي أفعال ممكن ان تخلق العنف أو تروج له والتأكيد على أهمية سن التشريعات التي تمنع ازدراء الأديان بشكل واضح .. موضحا أن النقاشات فعلت الدبلوماسية البرلمانية من خلال التواصل مع المجاميع السياسية، وحثها على التصويت على البند الطارئ ليحظى بالغالبية ".

من جهة أخرى، أكد محمد المهان عضو مجلس الأمة الكويتي:" إننا نتطلع إلى أن تتحقق أهداف كل البرلمانات العربية والإسلامية من خلال هذا المحفل الدولي الهام بما يعكس تلاحم وتكاتف وترابط هذه الدول و أنه في هذا الإطار تم تأييد البند الطارئ حول نبذ الكراهية ومكافحة ازدراء الأديان".

من جانبه، أكد النائب محمد بن ياسين عضو في البرلمان الأردني، ان الجميع يتطلع للخروج من تلك المناقشات بنتائج وتوصيات تنعكس على التشريعات الوطنية للدول الأعضاء في الاتحاد البرلماني الدولي بما يساهم في الحد من الأعمال التي تتنافى مع المبادئ والأهداف الإنسانية للتعايش السلمي.

أضف تعليق