أهم الأحداث المتوقعة اليوم الثلاثاء 14 مارس 2023

أهم الأحداث المتوقعة اليوم الثلاثاء 14 مارس 2023أهم الأحداث المتوقعة اليوم الثلاثاء 14 مارس 2023

مصر14-3-2023 | 08:05

تقدم بوابة دار المعارف الإخبارية، أهم الأحداث المتوقعة اليوم الثلاثاء الموافق14 مارس2023.

بيروت.. تنطلق فعاليات المنتدى العربي للتنمية المستدامة لعام 2023، والذي تستضيفه العاصمة اللبنانية بيروت، بحضور الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، ونائبة الأمين العام للأمم المتحدة أمينة محمد.

بيروت.. تعود جمعية المصارف بلبنان إلى الإضراب المفتوح عن العمل؛ وذلك للمطالبة باتخاذ التدابير القانونية السريعة لوضع حد لما وصفته بالخلل في اعتماد معايير متناقضة في إصدار بعض الأحكام التي تستنزف ما بقي من أموال تعود لجميع المودعين وليس لبعضهم على حساب الآخرين.

القاهرة.. يعقد ملتقى شبهات وردود بالجامع الأزهر الشريف ندوة بعنوان "أدب التعامل مع القرآن الكريم"، تحت رعاية فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف، وبتوجيهات من الدكتور محمد الضويني وكيل الأزهر، وإشراف الدكتور عبدالمنعم فؤاد المشرف على الرواق الأزهري، والدكتور هاني عودة مدير عام الجامع الأزهر.

القاهرة.. تنظم كلية الدراسات الإسلامية والعربية للبنين بجامعة الأزهر في القاهرة مؤتمرها الدولي الرابع تحت عنوان: «اللغة الأم والانتماء الوطني».

القاهرة.. تنظم كلية التربية للطفولة المبكرة بجامعة القاهرة المؤتمر العلمي الثاني عشر والدولي الخامس، تحت عنوان "الطفولة وتحديات العصر الرقمي"، والذي يلقي الضوء على أحدث الاتجاهات العلمية في مجال تربية الطفل وفقًا لمستحدثات التحول الرقمي، بمشاركة نخبة من المتخصصين في مجال الطفولة من داخل مصر وخارجها.

بني سويف.. تفتتح جامعة بني سويف معرض منتجات مركز الإنتاج والخدمات الطلابية؛ بمناسبة شهر رمضان الكريم، أمام كلية الحقوق بالحرم الجامعي.

القاهرة.. تنطلق فعاليات الأسبوع الثقافي السادس لمشروع أطفال "أهل مصر" الذي تقيمه الهيئة العامة لقصور الثقافة، بمحافظة القاهرة، لـ200 طفل من أطفال مصر في المحافظات الحدودية: "شمال سيناء، وجنوب سيناء، والبحر الأحمر، والوادي الجديد، ومطروح، وأسوان" وأطفال الأسمرات.

القاهرة.. تقام في بيت العيني ورشة فنون تشكيلية وأشغال فنية، فضلا عن إقامة مسرح للعرائس وورش حكي، وذلك في إطار الأنشطة الثقافية لشهر مارس في البيت.

الفيوم.. تحتفل محافظة الفيوم بعيدها القومي، بوضع إكليل من الزهور على النصب التذكاري بميدان قارون، وتستمر الاحتفالات لمدة أسبوع.

الإسماعيلية.. تنطلق فعاليات الدورة الـ(24) ل مهرجان الإسماعيلية الدولي للأفلام التسجيلية والروائية القصيرة، بقصر ثقافة الإسماعيلية.

بريتوريا.. يستأنف الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي تدريباته استعدادا لمباراة القطن الكاميروني التي تقام يوم الجمعة المقبل بمدينة جاروا، ضمن منافسات الجولة الخامسة لدور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا.

الرياض.. تنطلق منافسات كأس (العلا) للهجن، وتستمر حتى 17 مارس الجاري، بتنظيم من الهيئة الملكية لمحافظة العلا بالتعاون مع الاتحاد السعودي للهجن، وتحت رعاية الأمير محمد بن سلمان ولي العهد السعودي رئيس مجلس الوزراء رئيس مجلس إدارة الهيئة الملكية لمحافظة العلا.

أضف تعليق