وزير الإنتاج الحربي يبحث مع وفد شركة "فومتك الهندية" أوجه التعاون المشترك

وزير الإنتاج الحربي يبحث مع وفد شركة "فومتك الهندية" أوجه التعاون المشتركجانب من اللقاء

مصر14-3-2023 | 12:38

أكد وزير الدولة للإنتاج الحربي المهندس محمد صلاح الدين مصطفى، على عمق العلاقات الوثيقة بين الجانبين المصري والهندي وعمق التعاون المشترك بينهما في مختلف المجالات .

جاء ذلك خلال لقائه مع رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة "فومتك الهندية" روهيت جوبتا والوفد المرافق له لبحث أوجه التعاون في مجال تصنيع وإنتاج جميع المواد الخاصة بمكافحة الحرائق، وذلك بالمقر التابع لوزارة الإنتاج الحربي بمدينة السلام.
كما أكد الوزير على أوجه التعاون البناء والمثمر بين شركات الإنتاج الحربي والشركات الهندية، ومنها على سبيل المثال التعاون بين شركة حلوان لمحركات الديزل (مصنع 909 الحربي) وشركة أشوك ليلاند الهندية، معربا عن تطلعه لاستمرار هذا التعاون المثمر.
واستعرض وزير الدولة للإنتاج الحربي الإمكانيات التكنولوجية والتصنيعية والفنية لشركات ووحدات الإنتاج الحربي خاصة تلك الإمكانيات المتوافرة بشركة حلوان للصناعات الهندسية (مصنع 99 الحربي).
وأشار محمد صلاح إلى أن الشركة (م/99) تمتلك مصنعا لإنتاج طفايات الحريق به 3 مجموعات (طفاية تعمل بالبودرة – طفاية تعمل بالسائل – طفاية تعمل بغاز ثاني أكسيد الكربون) .
وأوضح أن شركة حلوان للصناعات الهندسية هي الشركة الوحيدة الحاصلة على شهادة الجودة في إنتاج طفاية ثاني أكسيد الكربون مقارنة بكل المنافسين من القطاعين الخاص والعام بمصر، مضيفاً أن الشركة توفر كل أنواع الطفايات والتي تصل إلى 32 نوعا من الطفايات، مشيرا إلى أن القدرة الإنتاجية للمصنع تصل إلى 200 ألف طفاية سنوياً وتنتشر طفايات الحريق التي تنتجها الشركة (مصنع 99 الحربي) في المصالح الحكومية وشركات البترول ومحطات مترو الأنفاق والسكك الحديدية.
من جانبه، قال رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة "فومتك الهندية" إن الشركة متخصصة في تصنيع أجهزة الإطفاء بجميع مكوناتها، كما تقوم الشركة بتصميم أنظمة الحريق وتصنيعها وتنفيذها، وتمتلك شركة "فومتك" 3 مصانع ومكتب تصميم وبحوث وتطوير، وتقوم الشركة بإنتاج أكثر من 500 نوع لمواد الإطفاء لجميع التطبيقات، وتقوم الشركة بتصدير منتجاتها لأكثر من 70 دولة حول العالم ومنها مصر، وتعمل الشركة الهندية في الوقت الحالي على التفاوض لإنشاء مصنع بدولة الكويت.
وأعرب جوبتا عن تطلعه لإتمام التعاون مع وزارة الإنتاج الحربي في أقرب وقت نظراً لما تمتلكه شركاتها التابعة من إمكانيات بشرية وتكنولوجية وفنية هائلة تساعد على نجاح هذا التعاون.
وأكد المستشار الإعلامي لوزير الدولة للإنتاج الحربي والمتحدث الرسمي للوزارة محمد عيد بكر أن الوزارة حريصة على دفع عجلة الإنتاج والتنمية بمصر من خلال حرصها على التعاون مع كافة الشركات العالمية لنقل وتوطين أحدث التكنولوجيات في مختلف المجالات داخل الشركات والوحدات التابعة للوزارة، لافتاً إلى أنه تم الاتفاق بنهاية اللقاء على قيام وفد من الشركة الهندية بزيارة شركة حلوان للصناعات الهندسية للاطلاع على الإمكانيات المتوفرة بها عن قرب وتحديد موضوعات التعاون المقترحة بدقة.

أضف تعليق