محافظ أسوان يؤكد على تكثيف حملات التوعية والأنشطة لترشيد إستهلاك المياه

محافظ أسوان يؤكد على تكثيف حملات التوعية والأنشطة لترشيد إستهلاك المياهمحافظ أسوان

محافظات14-3-2023 | 13:32

وجه محافظ أسوان أشرف عطية بضرورة تكثيف حملات التوعية والأنشطة لإبراز كافة السبل الهادفة لترشيد إستهلاك المياه ، ولاسيما أن ذلك يعتبر عملا دينيا ووطنيا، ويتطلب منا جميعاً توحيد الجهود والتكاتف والعمل بروح الفريق الواحد للحفاظ على كل نقطة مياه.

جاء ذلك خلال متابعة المحافظ اليوم الثلاثاء/ أنشطة وفاعليات الأسبوع المائي مارس 2023 ضمن الاحتفال باليوم العالمي للمياه في الفترة من 10 إلى 16 مارس الجاري.
وأشار المحافظ - في بيان - إلي أن هذا الاحتفال يأتي في ظل ما توليه الدولة في الجمهورية الجديدة من اهتمام لترشيد استخدام المياه ، علاوة على تعظيم الاستفادة منه سواء بإنتاج الطاقة الكهربائية أو استصلاح الأراضي الزراعية لإنتاج وتوفير الغذاء.
ومن جانبه ..أوضح المهندس يحيى أبوزيد رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحي بأسوان على أن فاعليات الأسبوع المائي، شملت تنظيم العديد من الأنشطة منها قوافل مائية خدمية بمختلف مدن ومراكز المحافظة لتقديم كافة خدمات مياه الشرب والصرف الصحى ، بجانب حملات توعية ونظافة عامة وتجميل وأنشطة مدرسية وألعاب تفاعلية ، وذلك بالتعاون مع شركاء التنمية وهم المشروع السويسرى " برنامج إدارة مياه الشرب بصعيد مصر والممول من الوكالة السويسرية للتنمية الدولية ،علاوة على جامعة أسوان والأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحرى.
وأضاف يحيى بأن فعاليات الحملة تضمنت العديد من أنشطة التوعية لطلاب المدارس والمعاهد الأزهرية ورواد المكتبات وبيوت الثقافة ، بجانب عقد الندوات بالجمعيات الأهلية مع تنظيم ورش عمل لتدريب السيدات على أعمال السباكة الخفيفة وصيانة الأدوات الصحية ، وصيانة التالف منها بالمصالح الحكومية ، بالإضافة إلى تنظيم دوري لكرة القدم للشباب .

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2