محافظ شمال سيناء: مشروع تطوير الحضانات يهدف إلى توفير بيئة آمنة للأطفال

محافظ شمال سيناء: مشروع تطوير الحضانات يهدف إلى توفير بيئة آمنة للأطفالمحافظ شمال سيناء

محافظات14-3-2023 | 14:39

أكد محافظ شمال سيناء محمد عبد الفضيل شوشة أن مشروع تطوير حضانات الأطفال يأتى في إطار تنفيذ البرنامج القومى لتنمية الطفولة المبكرة بهدف رفع كفاءة الحضانات ودعم مهارات مقدمى الخدمة وتوفير بيئة آمنة للأطفال من عمر يوم إلى 4 سنوات بمشاركة عدد من الجمعيات الشريكة بالمحافظة .

جاء ذلك عقب توقيع بروتوكول تعاون مشترك بين مؤسسة مصر الخير و مديرية التضامن الإجتماعى بالمحافظة اليوم الثلاثاء، لتطوير 21 قاعة حضانة على مستوى المحافظة.
وقام بتوقيع البروتوكول كل من : -على غيط مدير عام مديرية التضامن الاجتماعى بشمال سيناء ، وصابر حسن حسين رئيس قطاع التعليم ب مؤسسة مصر الخير ، وممثلى الجمعيات الأهلية.
وأضاف المحافظ ، أن عمليات التطوير تشمل الصيانة والتطوير الإنشائي والبنية التحتية ، مع تجهيز القاعات ، بالإضافة إلى دعم مهارات مقدمى الخدمة من معلمات وميسرات ومشرفات لتوفير البيئة التربوية والصحية الآمنة للأطفال ، والتي تضمن لهم كل الإمكانيات القادرة على تشكيل سلوكهم بشكل تربوى سليم ، وذلك في إطار المرحلة الثالثة من البرنامج القومى لتنمية الطفولة المبكرة .
وأشار المحافظ إلى المرور الشهري على الحضانات وتكريم الحضانات المميزة مطالبا بالاستفادة من المشروع ، والذى نفذ في مرحلته الأولى بمدينة العريش في 13 حضانة تضم 50 قاعة ، وذلك بالتعاون بين وزارة التضامن الاجتماعى والمحافظة و مؤسسة مصر الخير .

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2