كيف استفادت الأسر الأكثر احتياجًا من التحالف الوطني للعمل الأهلي؟

كيف استفادت الأسر الأكثر احتياجًا من التحالف الوطني للعمل الأهلي؟الدكتور طلعت عبدالقوي

TV14-3-2023 | 15:23

قال الدكتور طلعت عبدالقوي رئيس الاتحاد العام للجمعيات والمؤسسات الأهلية؛ إن التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي منذ بداية الإعلان عنه في مارس 2022، قبل رمضان الماضي، كان أول تجربة للتحالف في هذه المرحلة أنه يضم 25 كيان من جمعيات ومؤسسات دولية، واستطاع التحالف من خلال جمعياته ومؤسساته الوصول للأسر الأكثر احتياجًا بشكل دقيق وكانت تجربة ناجحة أشاد بها الجميع.

وأضاف "عبدالقوي" في مداخلة هاتفية لبرنامج "8 الصبح" على فضائية "دي إم سي" اليوم الثلاثاء، أن كافة انشطة التحالف الوطني للعمل الأهلي والتنموي ما بين قوافل وقطار الخير ومشروعات دعم للفلاح البسيط، والرئيس السيسي بارك عمل هذا التحالف، موضحًا أن التحالف الوطني قدم جميع الخدمات للمواطنين سواء في صورة خدمات علاجية او غذائية او تقديم المشروعات بحوالي 14 مليار جنيه.


وتابع، أن الأسر الأكثر احتياجا استفادت من البرامج الخدمية التي يقدمها التحالف بشكل مختلف عما سبق بالإضافة إلى تقديم الخدمات التي تحتاجها الأسرة بشكل غير متشابه مع الأسر الأخرى بمعنى انه تم تقديم 149 ألف مشروع ل 149 الف أسرة بالاضافة الى تقديم مبادرة أزرع لصغار الفلاحين ودعمهم بالاسمدة والمبيدات والتقاوي وتقديم 150 الف فدان لأكثر من 150 ألف فلاح.

وأردف، رئيس الاتحاد العام للجمعيات والمؤسسات الأهلية، أنه تم تقديم الخدمات العلاجية لأكثر من 5 مليون مواطن؛ مشيرا الى ان التحالف الوطني ومبادرة كتف الكتف تعمل طوال العام وليس شهر رمضان فقط وهذا ما يدل على التلاحم والتضامن مع المصريين لتخفيف الآثار الاقتصادية العالمية على المصريين.


وأشار إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي اصدر توجيهات بدعم أهالينا الأكثر احتياجا في جميع محافظات الجمهورية بتوزيع أكثر من 4 مليون صندوق غذائي بالإضافة إلى توزيع وجبات غذائية جاهزة قبل وأثناء شهر رمضانو يوم الجمعه 17 مارس سيقلم حفل خيري والذي سيشارك فيه جميع قوى المجتمع المدني وجميع منظمات الدولة مدعوة لحضور هذا الحفل الخيري العظيم.

وأكد، أن التحالف الوطني ومبادرة كتف فى كتف يضم أكثر من 250 ألف متطوع وهذه رسالة للعالم ان مصر قائمة على التكاتف والمحبة والاخوة.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2