الجمعة.. حفل غنائى على مسرح الجمهورية احتفالا بذكرى ميلاد الموجي

الجمعة.. حفل غنائى على مسرح الجمهورية احتفالا بذكرى ميلاد الموجيالجمعة.. حفل غنائى على مسرح الجمهورية احتفالا بذكرى ميلاد الموجي

ثقافة وفنون14-3-2023 | 17:30

تنظم دار الأوبرا المصرية، حفلا غنائيا، تحييه الفرقة القومية العربية للموسيقى، بقيادة المايسترو الدكتور مصطفى حلمي، احتفالا بذكرى ميلاد الموسيقار محمد الموجي، وذلك في الثامنة مساء يوم الجمعة المقبل، على مسرح الجمهورية.

وذكرت دار الأوبرا المصرية- في بيان، اليوم الثلاثاء- أن برنامج الحفل يتضمن تقديم مجموعة من أعمال الموسيقار الراحل محمد الموجى منها: "بالسلام إحنا بدينا، الحلوة داير شباكها، أخرت جرحي ايه، غلطة واحدة، مستحيل، يا حلو صبح، الليالي، اسأل روحك، أنا قلبي إليك ميال، ايه هو ده، يا حلو يا أسمر، رمش عينه، ياما القمر على الباب، سلمولي على مصر، اسبقني يا قلبي ويا مالكا قلبي.. أداء كل من سامح منير، هند النحاس، أشرف وليد، ريم كمال، إيناس عز الدين، أحمد سعيد، منار سمير ويحيي عبد الحليم، وعازف القانون الدكتور جمال عبد المنعم.

ونوهت الأوبرا إلى أن الموسيقار محمد الموجي يعد أحد أبرز المجددين في الموسيقى والغناء العربي، ولد في 4 مارس 1923 بمحافظة كفر الشيخ، حصل على دبلوم الزراعة عام 1944 وعمل في عدة وظائف، ثم ظهرت ميوله إلى الغناء، ثم اتجه إلى التلحين، وكانت أول أعماله "صافيني مرة" التي غناها عبد الحليم حافظ، كما قدم ألحانه لعمالقة الطرب العربي منهم:"أم كلثوم ، نجاة ، وردة الجزائرية ، صباح، فايزة أحمدـ وطلال مداح ، ورحل الموجي عن عالمنا في 1 يوليو 1995، بعد أن ترك إرثا فنيا ضخما من الألحان الخالدة.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2