محافظ أسوان يوجه برفع الوعي المجتمعي بقضايا المياه وترشيد الإستهلاك

محافظ أسوان يوجه برفع الوعي المجتمعي بقضايا المياه وترشيد الإستهلاكمحافظ أسوان يوجه برفع الوعي المجتمعي بقضايا المياه وترشيد الإستهلاك

محافظات16-3-2023 | 17:01

وجه محافظ أسوان أشرف عطية تكثيف الحملات والأنشطة المبذولة لرفع الوعى المجتمعى بقضايا المياه و ترشيد الإستهلاك بإعتبار ذلك عمل دينى ووطنى.

جاء ذلك خلال حضور المحافظ اليوم الخميس ختام فعاليات الأسبوع المائى والذى تم تنظيمه بمناسبة اليوم العالمى للمياه ، تواكباً مع الحملة القومية التى أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي لترشيد إستهلاك المياه وتطبيق تكنولوجيا التوفير الحديثة لتحقيق أهداف التنمية المستدامة ورؤية مصر 2030 بمشاركة عدد كبير من تلاميذ وطلبة المدارس.

وأشاد محافظ أسوان - وفقا لبيان المحافظة- بكافة الأنشطة والفعاليات المنفذه للأسبوع المائي داخل المؤسسات الحكومية والمدارس ومراكز الشباب وقصور ومكتبات الثقافة ، بجانب المساجد والكنائس، والجمعيات الأهلية وغيرها من الأماكن المستهدفة بجميع المراكز والمدن، مقدماً شكره للمنظمين والمشاركين في إنجاح فعاليات هذا الأسبوع المائي ليجسد ذلك ملحمة عمل مشتركة ونموذجاً لروح التلاحم والتكامل والتماسك بين كافة قوى المجتمع الأسواني في كافة المناسبات، وأيضاً عند مواجهة أي تحديات.

وشملت الفعاليات الختامية بقيام محافظ أسوان بتفقد أسطول المعدات والسيارات واللوادر وغيرها من أجهزة الدعم الفني بشركة مياه الشرب والصرف الصحى ، بالإضافة إلى تفقد أعمال المعرض الفنى والتوقيع على جدارية ترشيد إستهلاك المياه.

وفي سياق آخر، أعلن محافظ أسوان أشرف عطية عن تنظيم بطولة العالم في السباحة للمسافات الطويلة والتجديف والألعاب المائية فى أكتوبر القادم وذلك بمشاركة دولية واسعة، بالتزامن مع تنظيم يوم المشى العالمى في أكتوبر القادم بمشاركة 1500 متسابق من جميع دول العالم .

جاء ذلك في كلمة محافظ أسوان اليوم الخميس أمام الملتقى الدولى الثالث للسياحة الرياضية بشعار "آفاق وطموحات الرقمنة والذكاء الإصطناعى أسوان بلاد الذهب" ، والذى يأتى تنفيذه ضمن مبادرة " الرياضة أمن قومي"، وذلك بحضور الدكتور محمد صبحى النائب الأول لوزير التعليم العالي، ونائب رئيس الإتحاد الرياضى للجامعات، والدكتور أيمن عثمان رئيس جامعة أسوان.

وطالب المحافظ أن تترجم توصيات الملتقى لبرامج وخطط عمل من أجل إستثمار طاقات وقدرات شبابنا الكامنة فى صورة أنشطة وفاعليات وبطولات ومهرجانات تعود بالنفع عليهم أولاً ،وأيضاً على مجتمعهم ووطنهم، مشيرا إلى تنظيم هذا الملتقى يأتي مع استشراف رؤية مستقبلية متكاملة للتنمية المستدامة في المجال السياحي بما يساهم بشكل مباشر فى جذب الحركة السياحية الوافدة من كافة دول العالم لزيارة أسوان، والتي تتمتع بمقومات فريدة من نوعها من طبيعة ساحرة وطقس مشمس وجاف وآثار خالدة، بجانب مناطق الإستشفاء والإستجمام البيئي، والسياحة العلاجية.

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2