أسباب آلام الظهر أثناء الحمل

أسباب آلام الظهر أثناء الحملأسباب آلام الظهر أثناء الحمل

منوعات16-3-2023 | 23:50

.

فترة الحمل فترة شاقة وتعاني المرأة الحامل من آلام الظهر ، ويزداد الألم سوءًا في النصف الثاني من الحمل. السبب وراء أسباب آلام الظهر هو التقاء الحوض بالعمود الفقري على طول المفصل الحرقفي العجزي. فيما يلي الأسباب الأكثر شيوعًا لآلام الحمل أثناء الحمل:

التغيرات الهرمونية: أثناء الحمل تحدث تقلبات هرمونية شديدة ، وأحد هذه الهرمونات هو ريلاكسين ، الذي يقوم بشد الأربطة في منطقة الحوض استعدادًا للولادة ، مع ارتخاء الأربطة في العمود الفقري ، مما يزيد من الألم وعدم الاستقرار. الجسم.
الإجهاد: تمر النساء الحوامل بتغيرات مزاجية صعبة تؤدي إلى توتر العضلات وبالتالي الكثير من آلام الظهر ، والتي تزداد سوءًا مع اقتراب موعد الولادة.
انفصال العضلات: يتزامن توسع الرحم مع تقدم الحمل ، وهناك انفصال لعضلات البطن الممتدة من القفص الصدري إلى عظم العانة ، لذا فإن هذا الانفصال يمكن أن يخلق شعوراً بألم الظهر.
زيادة الوزن: تكتسب المرأة الحامل حوالي 11-15 كجم من الوزن ، بالإضافة إلى زيادة الضغط على الأوعية الدموية والأعصاب في منطقة الحوض من قبل الجنين ، يزيد العبء على العمود الفقري ، مما يؤدي إلى زيادة آلام الظهر.
تغيير وضع الجسم: يغير الحمل مركز ثقل الجسم ، وبمرور الوقت ، طريقة المشي والجلوس ، لذلك تبدأ النساء الحوامل في الشعور بآلام أسفل الظهر.
أسباب آلام الظهر بعد الولادة
ألم الظهر بعد الولادة هو ألم شائع ومتكرر ينتج عن مجموعة متنوعة من التغييرات التي تعاني منها المرأة الحامل أثناء الحمل ، والتي تتراوح بين التغيرات الجسدية والنفسية

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2