دراسة جديدة: زجاجات المياه القابلة لإعادة الاستخدام تحتوى على بكتيريا

دراسة جديدة: زجاجات المياه القابلة لإعادة الاستخدام تحتوى على بكتيريادراسة جديدة: زجاجات المياه القابلة لإعادة الاستخدام تحتوى على بكتيريا

منوعات17-3-2023 | 00:43

أشارت دراسة علمية جديدة عن نتائج صادمة بشأن زجاجات المياه القابلة لإعادة الاستخدام، والتي تعد ‏بديلا عن الزجاجات البلاستيكية المصنعة للاستخدام مرة واحدة.‏

وأوضح البحث أن الزجاجات القابلة لإعادة الاستخدام يمكن أن تحتوي على بكتيريا، تفوق 40 ألف مرة من متوسط عدد البكتريا الموجودة على مقعد المرحاض العادي.
واكتشف العلماء أن الزجاجات القابلة لإعادة الاستخدام، تحتوي على ضعف الجراثيم الموجودة على حوض المطبخ، ومن الممكن أن تأوي أربعة أضعاف كمية البكتيريا الموجودة على فأرة الكمبيوتر، و14 مرة أكثر من وعاء الشرب الخاص بحيوان أليف.
وقال عالم الأحياء الدقيقة الجزيئية الدكتور "أندرو إدواردز": أن فم الإنسان موطن لعدد كبير من البكتيريا ومجموعة متنوعة من البكتيريا المختلفة، لذلك فإنه ليس من المستغرب أن تكون أوعية الشرب مغطاة بالميكروبات.
ويوصي خبراء الصحة بغسل الزجاجات القابلة لإعادة الاستخدام مرة واحدة على الأقل يوميا بالماء الساخن والصابون، وتعقيمها مرة واحدة على الأقل في الأسبوع.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2