احتفالا بشهر رمضان المبارك.. «شباب الحميدات» بقنا يجهز شنط رمضان

احتفالا بشهر رمضان المبارك.. «شباب الحميدات» بقنا يجهز شنط رمضاناحتفالا بشهر رمضان المبارك.. شباب الحميدات بقنا يجهز شنط رمضان

محافظات18-3-2023 | 14:22

بمناسبة قرب حلول شهر رمضان الكريم وفي لفتة تكافلية اجتماعي تجمع شباب الحميدات بقنا، حيث قام مجموعة من شباب "الحميدات" بمحافظة قنا بالاستعداد لتجهيز شنطة رمضان وتوزيعها على الفقراء والمحتاجين بمحافظة قنا دون تفرقة من حيث المكان أو الإقامة حيث شارك كل مقتدر بدفع مبلغ من المال على حسب مقدرته وقاموا بشراء مستلزمات شنطة رمضان بالجهود الذاتية فيما بينهم.

وتتكون الشنطة من (كيلو فول - كيلو عدس - كيلو مكرونة - زجاجة زيت - كيلو أرز - فاصوليا - سكر - شاي).

وشارك فى تجهيز الشنطة شباب وأطفال ورجال وفتيات ونساء فى مختلف المراحل العمرية وسط فرحة عامرة فى العمل الإنسانى الخيري الذي يدل على الترابط والتلاحم.

وتقول "الحاجة ناهد ": تم الاستعداد ل شهر رمضان منذ فترة وتم حساب العددد المطلوب والتوزيع على الفئات المراد مساعدتها من خلال عمل جدول بأسماء الأسر التى تستحق المساعدة من مختلف الأماكن بقنا وليست قرية الحميدات فقط دون تفرقة بين القرى بقنا.

وأضاف على توفيق أنه تم الاتفاق على شراء ذبيحة "عجل" وتوزيع لحومه على الفقراء.

ويشير مصطفى مغربي إلى أنه تم الاستعداد لعمل شنطة قيمة من المنتجات الغذائية وسوف يتم توزيعها خلال اليومين القادمين قبل بداية الشهر الكريم.

ويقول على سيد إن فكرة التجهيز لشنطة رمضان لم تأخذ وقتا طويلا حيث تم شراء مكونات الشنطة فى وقت بسيط وبالجهود الذاتية.

ويضيف محمد عبدالظاهر أن شهر رمضان يحتاج تكاتف أهل الخير ويجب مساعدة الناس لبعضها واغتنام ثواب الخير في الشهر الكريم.

ويقول حسني عبدالستار إن فرحة الخير فى تجمع الشباب والأطفال والرجال والناس في تجهيز شنطة رمضان يبعث الفرحة والسرور داخل المشاركين.

ويضيف حسن أبو السعود أن الخير فى الشهر الكريم لا يقتصر على القرية فقط وإنما على جميع القرى المجاورة فى التكافل الاجتماعية والمودة.

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2