بالصور.. قرية «المحسمة الجديدة» تزيل تلال القمامة في عزبة «الـ16»

بالصور.. قرية «المحسمة الجديدة» تزيل تلال القمامة في عزبة «الـ16»بالصور.. قرية «المحسمة الجديدة» تزيل تلال القمامة في عزبة «الـ16»

* عاجل6-5-2018 | 13:02

الإسماعيلية: أحمد حمدي

على خلفية ما نشر على بوابة دار المعارف القومية _ منذ يومين _ بخصوص إنتشار أكوام القمامة في بعض عزب قرية المحسمة القديمة.

قام السيد النخيلي رئيس مركز و مدينة أبوصوير، و أحمد الآسناوي رئيس قرية المحسمة الجديدة، اليوم _ الأحد _ بعمل حملة لإزالة تلال القمامة في عزبة ال 16، و تركيب كشافات الإنارة على المقابر.

وتوجه الناشط الحقوقي عدلي المالكي الشكر عبر دار المعارف إلى البرلماني أحمد شعيب، و السيد النخيلي رئيس مركز و مدينة أبوصوير، وأحمد الأسناوي رئيس قرية المحسمة الجديدة؛ لشروعهم في حل الأزمة.

وكان أهالي المسخوطة قالوا لدار المعارف القومية:  إنتشار القمامة في منطقتنا الأثرية كارثة كبرى؛ لأن القرية مدرجة على خريطة العالم الأثرية، و هي مزار سياحي يأتي ألينا السياح من جميع أنحاء العالم، بالإضافة إلى إنها أمام التجمعات السكنية.

وفي عزبة ال16 قالوا:  تنتشر القمامة بجوار المدرسة الإبتداءي، و المقابر، و التجمعات السكنية.

وتابعوا:  الأمراض، و الرائحة الكريهة، و الكلاب الضالة؛ نغصت علينا معيشتنا.

وقال الناشط الحقوقي عدلي المالكي رئيس قطاع أبوصوير بالمؤسسة المصرية الوطنية لحقوق الإنسان، لدار المعارف القومية أن الأهالي طالبتني بضرورة المطالبة بتوفير صناديق لجمع القمامة في إطار القرية.

أضف تعليق