باكو تحث يريفان على الامتناع عن الخطوات التي تهدد السلام

باكو تحث يريفان على الامتناع عن الخطوات التي تهدد السلاموزارة الخارجية الأذربيجانية

عرب وعالم19-3-2023 | 22:19

أدلى المتحدث باسم وزارة الخارجية الأذربيجانية أيخان حاجيزاد اليوم الأحد بتعليق حث فيه القيادة السياسية في أرمينيا على الامتناع عن الخطوات التي تهدد السلام.

جاء ذلك تعليقا من المتحدث على البيان المناهض ل أذربيجان الصادر عن وزارة خارجية أرمينيا بتاريخ 18 مارس، وفقا لوكالة أنباء أذر تاج الأذربيجانية.

وجاء في البيان أنه "من الواضح تماما أن أرمينيا، التي لجأت إلى ما يسمى بقصص" التطهير العرقي "و" الإبادة الجماعية "لتحويل الانتباه عن هذه الخطوات التي تهدد السلام، تبحث عن مزيد من الاستفزازات لإقناع المجتمع الدولي بادعاءاتها الكاذبة".

وتابع "إن الوحشية التي ارتكبت بها أرمينيا عمليات قتل جماعي ضد الأذربيجانيين وقتلت 613 مدنيا في ليلة واحدة في خوجالي وارتكبت أعمال إبادة جماعية معروفة أيضا. كما أن وقائع فقدان حوالي 4 آلاف أذربيجاني نتيجة سياسة العدوان ضد أذربيجان، ورفض أرمينيا تقديم معلومات عن المفقودين، واكتشاف عدد من المقابر الجماعية في الأراضي الأذربيجانية المحررة من الاحتلال من المستحيل إنكارها".

وأضاف أنه "على الرغم من هذه السياسة العدوانية لأرمينيا، أطلقت أذربيجان سراح العديد من المعتقلين، وأجرت عمليات تفتيش بعد حرب 2020، وسلمت أكثر من 1700 جثة أرمينية إلى أرمينيا، بالإضافة إلى ما يقرب من 200 جثة نتيجة الاستفزاز الأرميني في سبتمبر 2022".

وأشار إلى أنه يبدو أن أرمينيا نسيت هذه الإجراءات التي اتخذتها أذربيجان لأغراض إنسانية بحسن نية وعلى أساس أحادي الجانب.

وأكد المتحدث باسم وزارة الخارجية: "مرة أخرى، ندعو القيادة السياسية ل أرمينيا إلى التصرف بمسؤولية، والامتناع عن الاستفزازات والتصريحات والخطاب الكاذب الذي يقوض فرص السلام التي نشأت في المنطقة بعد حرب استمرت 44 يوما".

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2