خليفة الشامسي نائب السفير العماني يرحب بإقامة معرض المنتجات المصرية بمسقط

خليفة الشامسي نائب السفير العماني يرحب بإقامة معرض المنتجات المصرية بمسقطالمستشار خليفة الشامسي

مصر20-3-2023 | 13:46

هبة محمد

رحب المستشار خليفة الشامسي نائب سفير سلطنة عُمان بالقاهرة، بإقامة معرض "الأهرام" للصناعات المصرية بمسقط فى الفترة من 31 مايو وحتى 3 يونيو المقبل، مؤكداً أن ذلك المعرض يأتي في إطار تشجيع البلدين الشقيقين للاستثمار، وفرصة لاستكشاف القطاع الخاص المصري العُماني الفرص التجارية، منوها بأنه يعتبر بداية وخطوة جيدة في إطار تشجيع الصناعات والمنتجات العمانية والمصرية وتعريف المواطنين في البلدين بالمنتجات وتبادل الاستثمار بين سلطنة عمان وجمهورية مصر العربية، والاطلاع على تجارب البلدين الشقيقين.


جاء ذلك خلال أعمال الجلسة التحضيرية الأولي لمعرض الأهرام الدولي للمنتجات المصرية العمانية، والتي عقدتها مؤسسة الأهرام في 19 مارس 2023 بحضور الكاتب الصحفي عبدالمحسن سلامة، رئيس مجلس إدارة مؤسسة الأهرام، والكاتب الصحفي ماجد منير، رئيس تحرير بوابة الأهرام و الأهرام المسائي، ومي عسل، رئيس هيئة المعارض والمؤتمرات، نائبا عن وزير الصناعة, والدكتور علاء عزوز رئيس قطاع الإرشاد الزراعي، نائبا عن وزير الزراعة واستصلاح الأراضي, والمستشار خليفة الشامسي نائب رئيس البعثة العُمانية بالقاهرة وعدد من رجال الأعمال من كلا البلدين، وقيادات الأهرام, وذلك بقاعة نجيب محفوظ بالأهرام.


وقالت خديجة البطاشية رئيس مجلس إدارة شركة الساحل الشرقي لتنظيم المعارض، إن القطاعات المستهدف ادخالها فى المعرض ستكون مطلوبة من قبل السوق المحلية العُمانية .. ورحبت بالتعاون بين الجهات الحكومية المعنية، وذلك بغرض الاطلاع على كافة التحديثات سواء كانت فى البنية التحية والتحفيزية التى تطلقها الدولة لتحفيز المستثمرين.


وأشارت البطاشية أن هناك فرصة للمصدرين المصريين في الفترة القادمة للاستثمار في السوق العُمانى بقوة ، خاصة وان السلطنة تتبنى رؤية تطويرية للبلاد وتسهيلات موجهة للمستثمرين الجادين إلى جانب انفتاح وازدهار السوق العماني.


وقد أثنى رئيس مجلس إدارة الأهرام، على العلاقات المصرية العُمانية والآفاق الرحبة المنتظرة خلال الفترة المقبلة، مشيرا إلى أن الإحصائيات والمؤشرات تؤكد علي تزايد حجم الاستثمارات المصرية العُمانية بشكل كبير، وهو ما يمثل دافعا قويا أمام إدارة المعارض التابعة لوكالة الأهرام للاعلان بالمؤسسة، للعمل برؤية واستراتيجية للمساهمة في زيادة حجم التبادل التجاري وزيادة الاستثمارات بين البلدين، وتوفير المناخ المناسب للاجتماعات المشتركة بين رجال الأعمال المصريين والعُمانيين وتناول العديد من جوانب الاستثمار، وإظهار التسهيلات والفرص الاستثمارية التي تقدمها مصر للمستثمرين من الأشقاء والاصدقاء.


وأشاد رئيس مجلس إدارة الأهرام، بالدور الحيوى والنشط الذى تقوم به سفارة سلطنة عُمان بالقاهرة، في تعزيز التعاون وأواصر الصداقة بين البلدين الشقيقين، وبناء شراكة تجارية وتعزيز الاستثمار المشترك، اعتمادا علي توضيح التيسيرات الاستثمارية التي تقدمها السلطنة، وفرص التنمية، وعقد لقاءات لرجال الأعمال والغرف التجارية والصناعية في البلدين.


وقال عبدالمحسن سلامة إن تنظيم مؤسسة "الأهرام" لفعاليات معرض الأهرام للصناعات المصرية بسلطنة عمان، والمقرر إقامته فى الفترة من 31 مايو إلي 3 يونيو المقبل بالعاصمة العُمانية مسقط، كواحدة من أكبر اقتصادات المنطقة والعالم، هو استمرار لمسيرة بدأتها "الأهرام" بالخروج بالصناعات المصرية إلي البلدان العربية والأوروبية.


ومن جانبه أعرب الدكتور علاء عزوز رئيس قطاع الإرشاد الزراعي بمصر، عن شكره وتقديره لمؤسسة الأهرام لتبنيها فكرة إقامة المعرض بسلطنة عمان، ونوه إلي استعداد وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي على تقديم كافة سبل الدعم للمعرض، للخروج بأفضل صورة ممكنة، وبما يساهم في النهوض بالقطاع الزراعي والسمكي في مصر وعمان.

أضف تعليق

الاستفادة من الكنوز المنسية

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين