مراسل «القاهرة الإخبارية» من أنقرة: أصوات حزب الشعوب الديمقراطي الفيصل في انتخابات الأتراك

مراسل «القاهرة الإخبارية» من أنقرة: أصوات حزب الشعوب الديمقراطي الفيصل في انتخابات الأتراكمراسل القاهرة الإخبارية من أنقرة: أصوات حزب الشعوب الديمقراطي الفيصل في انتخابات الأتراك

TV20-3-2023 | 15:06

قال عمر أحمد، مراسل «القاهرة الإخبارية» من أنقرة، إن اليوم تنتهي المهلة المحددة للمرشحين الذين يتعين عليهم جمع 100 ألف صوت، ولم نستع سوى 3 مرشحين فقط من الوصول إلى هذا الرقم.

وأضاف خلال مدااخلة بشاشة «القاهرة الإخبارية»: «الأحزاب التي سوف ترشح مرشحها الرئاسي، سيكون أمامهم حتى يوم 23 مارس وسوف تنتهي المدة، وقبل قليل كان زعيم أو مرشح تحالف المعارضة في زيارة مهمة للغاية لحزب الشوب الديمقراطية الكردي، والعنوان الرئيسي لهذه الزيارة هو هل سيدعم حزب الشعوب الديمقراطية كمال كليتشدار من الخارج، أي دون الدخول في تحالف المعارضة، أم سوف يسمي مرشحة الرئاسي، ولم يتم الإعلان بشكل مباشر عن هذا التفصيل».

وأكد مسؤولي حزب الشعوب الديمقراطي، أنه سوف يعلنون بشكل كامل عن قرارهم في هذا الإطار، وهذا الأمر مهم للغاية ويحمل أهمية حتى أن الكثيرين من المراقبين يرون أن حزب الشعوب الديمقراطية وتحالف العمل والحرية قد يعين ويحدد نتيجة الانتخابات مبكرا.

واستطرد: «كل استطلاعات الرأي تشير إلى أن كمال كليتشدار والرئيس التركي رجب طيب أردوغان أصواتهم متقاربة نوعا ما، وأن الفيصل سوف يكون في حزب الشعوب الديمقراطي والتحالف الذي يقوده حاليا».

أضف تعليق