محافظ سوهاج: ربط كورنيش النيل بأخميم بكورنيش سوهاج الشرقي بتكلفة 46 مليون جنيه

محافظ سوهاج: ربط كورنيش النيل بأخميم بكورنيش سوهاج الشرقي بتكلفة 46 مليون جنيهمحافظ سوهاج: ربط كورنيش النيل بأخميم بكورنيش سوهاج الشرقي بتكلفة 46 مليون جنيه

محافظات20-3-2023 | 22:15

أعلن طارق الفقي محافظ سوهاج، بدء أعمال مشروع ربط كورنيش النيل بمدينة أخميم بكورنيش سوهاج الشرقي، بتكلفة إجمالية تبلغ 46 مليون جنيه، ضمن مشروعات برنامج التنمية المحلية بصعيد مصر.

جاء ذلك خلال تفقد المحافظ للمشروع، اليوم الاثنين، للوقوف على معدلات الأداء، وإزالة أية معوقات قد تعطل سير العمل بالمشروع.

وقال المحافظ إن المشروع يهدف إلى ربط كورنيش النيل بمدينة أخميم، بكورنيش سوهاج الشرقي، من خلال تطوير مسافة 2800 متر، وتشمل الأعمال "التكسيات الحجرية لجانب نهر النيل، والتوسعة، بالإضافة إلى أعمال الخرسانة"، مؤكداً أهمية المشروع في فتح متنفس طبيعي لأهالي مركز ومدينة أخميم، وربط مدينة أخميم بمدينة سوهاج بامتداد الكورنيش، موجها بتكثيف الأعمال والالتزام بالبرنامج الزمني المحدد للانتهاء من المشروع.

وفي سياق متصل، تفقد محافظ سوهاج، أعمال المرحلة الثانية من مشروع تطوير وتوسعة الكورنيش الغربي أمام المدينة الطبية، والجاري تنفيذه بتكلفة 45 مليون جنيه، ضمن مشروعات برنامج التنمية المحلية بصعيد مصر.

واستمع المحافظ إلى شرح مفصل عن مراحل تنفيذ المشروع، والتي تشمل تطوير وتوسعة الجزء المتبقي من الكورنيش الغربي في المسافة من نفق الشهيد اللواء نبيل فراج، وحتى الكوبري العلوي الجديد، بمسافة 800 متر، والذي يهدف إلى تيسير الحركة المرورية ومنع التكدس والازدحام بمنطقة الكورنيش الغربي والمدينة الطبية، وتشمل الأعمال "التكسيات الحجرية لجانب نهر النيل، والتوسعة، وإنشاء (بربخ) أعلى مأخذ المياه، بالإضافة إلى أعمال الخرسانة".

ووجه المحافظ بتكثيف الأعمال والالتزام بالبرنامج الزمني المحدد للانتهاء من المشروع، الذي يخدم قطاعا عريضا من أبناء سوهاج، مع ضرورة الالتزام بجميع إجراءات السلامة والصحة المهنية للعاملين بالموقع.

أضف تعليق

إعلان آراك 2