محافظ الإسماعيلية: إنجازات المنظومة الطبية بالمحافظة نتيجة تبني فلسفة حل المشكلات فور رصدها

محافظ الإسماعيلية: إنجازات المنظومة الطبية بالمحافظة نتيجة تبني فلسفة حل المشكلات فور رصدهامحافظ الإسماعيلية: إنجازات المنظومة الطبية بالمحافظة نتيجة تبني فلسفة حل المشكلات فور رصدها

محافظات20-3-2023 | 22:26

قال محافظ الإسماعيلية شريف فهمي بشارة، إن ما تم تحقيقه على أرض الواقع من إنجازات في المنظومة الصحية نتيجة تبني محافظ الإسماعيلية واللجنة العليا للخدمات الطبية فلسفة العمل على حل المشكلات فور رصدها وإن نجاح التجربة سيبدأ من محافظة الإسماعيلية.

وأعرب المحافظ -اليوم الاثنين خلال الاجتماع الدوري للمجلس الطبي للمحافظة- عن تقديره لجهود اللجنة العليا لتأمين الخدمات الطبية بمحافظة الإسماعيلية، والتي تضم عضويتها جميع الهيئات والمؤسسات المقدمة للخدمات الطبية، مُثمنًا التنسيق والتكامل الذي تسعى إليه جميع الجهات لتقديم الخدمات الطبية في نطاق تطبيق معايير الجودة الطبية والحماية للمواطن.

بدوره، أكد الدكتور أحمد طه رئيس الهيئة العامة للاعتماد والرقابة الصحية، أن اختيار محافظة الإسماعيلية لبدء جولته بعد تولي مهام عمله رئيسًا للهيئة العامة للاعتماد والرقابة الصحية، يأتي لأنها من المحافظات الأولى التي انضمت لمنظومة التأمين الصحي الشامل، ولها خصوصية تنفرد بها نظرًا لوجود جامعة قناة السويس ومستشفياتها مما يجعلها تجربة رائدة.

وأوضح أن منظومة التأمين الصحي الشامل في مصر تعد أحد أهم المشروعات القومية التي تعني بصحة المواطن المصري، وأن هيئة الاعتماد والرقابة الصحية تعمل على ضمان جودة الخدمة الطبية، وتعد المعيار الأهم في منظومة الصحة.. كما أن تطبيق معايير الجودة تشمل المنشأة كلها وتعمل على تقليل المخاطر.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2