العراق وقوات التحالف يبحثان تداعيات الحرب الروسية الأوكرانية على المنطقة

العراق وقوات التحالف يبحثان تداعيات الحرب الروسية الأوكرانية على المنطقةالحرب الروسية الأوكرانية

عرب وعالم21-3-2023 | 17:29

بحث مستشار الأمن القومي العراقي قاسم الأعرجي، مع القائد الأعلى ل قوات التحالف في أوروبا والوفد المرافق له، تداعيات الحرب الروسية - الأوكرانية على المنطقة والعالم.

وذكر مكتب الأعرجي - في بيان أوردته قناة (السومرية نيوز) العراقية اليوم الثلاثاء - أن الأخير "استقبل القائد الأعلى ل قوات التحالف في أوروبا، الفريق أول كريستوفر جكافولي، والوفد المرافق له، بحضور قائد بعثة حلف الناتو في العراق، الفريق جيوفاني ماريا اينوتشي، حيث شهد اللقاء استعراض عمل بعثة حلف الناتو، وبحث استمرار التعاون في مجال الاستشارة والتدريب، وتوسيع العمل في مجال تدريب الشرطة الاتحادية، فضلاً عن بحث الملفات والقضايا ذات الاهتمام المشترك.


وأكد الأعرجي، أن استمرار الحرب الروسية الأوكرانية ألقى بظلاله على الأزمات في العديد من الدول، مجددا التأكيد على أهمية اللجوء إلى الحوار والمفاوضات لحل الأزمات الدولية.


وأشار إلى أن العراق يسعى للاستفادة من خبرات حلف الناتو، من أجل تطوير قدرات قواته الأمنية، لافتًا إلى أن خطر تنظيم (داعش) الإرهابي مازال مستمرًا ويهدد المجتمع الدولي والسلم العالمي، مشددا على أهمية التعاون مع بعثة الناتو في المجال الاستخباري، والأمن السيبراني، بما ينمي ويطور القدرات العراقية في هذا المجال.


من جانبه، أعرب القائد الأعلى ل قوات التحالف في أوروبا، عن تطلع حلف شمال الأطلسي للعمل مع الأجهزة الأمنية العراقية، في مجال التدريب والاستشارة وتطوير القدرات، لاسيما تدريب الكوادر العراقية في مجال الأمن السيبراني، موجها الدعوة إلى مستشار الأمن القومي، قاسم الأعرجي، لزيارة مقر حلف شمال الأطلسي في بروكسل، من أجل تعزيز التعاون المشترك.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2