أدعية العشرة الوسطى من رمضان 2023

أدعية العشرة الوسطى من رمضان 2023رمضان كريم

الدين والحياة21-3-2023 | 21:18

يأتي شهر رمضان المبارك حاملًا معه جميع الخيرات، فهو شهر من الله به على عبادة لاستجابة الدعاء، وقبول توبة العاصي، وتتفتح فيه أبواب الجنة، وتغلق فيه أبواب النار، وتعد عبادة الدعاء من أعظم ما يمكن للمرء التقرب بها الله فى كل وقت، وخاصتًا شهر رمضان، وعن أبي هريرة رضي الله عنه أن النبي صلى الله عليه وسلم، قال:" أتاكم شهر رمضان شهر مبارك فرض الله عليكم صيامه تفتح فيه أبواب الجنة، وتغلق فيه أبواب الجحيم، وتغل فيه مردة الشياطين، وفيه ليلة خير من ألف شهر من حُرم خيرها فقد حُرم".

أدعية العشرة الوسطى من رمضان 2023

اللهم إنا نسألك حسن الخلق وحسن العمل وحسن الخاتمة، اللهم وأهل علينا شهر رمضان برضوانك، والعتق من نيرانك، والفوز بجنانك، تب علينا وارض عنا وفرج همومنا واقض ديوننا واهد ضالنا يا الله.

اللهم وإن رحلت العشر الأوائل في رمضان فأعنا أن نعوّض ما فتنا فيما تبقى منه، واكتب لنا قبول ما قدمنا في أوله، ربنا واجعل تلك الأيام سببا في توبتنا، ربنا اغفر ذنوبنا في هذه الليلة، وأصلح أمري كله، وارحمني برحمتك التي وسعت كل شيء يا أرحم الأرحمين.

اللهم اجعل صيامي في رمضان صيام الصائمين، وقيامي فيه قيام القائمين، ونبهني عن نومة الغافلين، أعوذ بك من شر نفسي وشر الشيطان وشركه وأن أقترف على نفسي سوءا أو أجره إلى مسلم، ربنا آتنا في الدنيا حسنة وفي الآخرة حسنة وقنا عذاب النار، رب اجعلني مقيم الصلاة ومن ذريتي، ربنا وتقبل دعاء.

بارك اللهم لنا وللمسلمين في صوم شهر رمضان وأعنا فيه وفي غيره على الصيام والصلاة والقيام وعلى تلاوة القران، واقطع عنا حزب الشيطان وزحزحنا عن النيران، وامنن علينا بالتوبة والغفران والقبول والرضوان وحبب إلينا الإيمان وزينة في قلوبنا وكره إلينا الكفر والفسوق العصيان.

اللهم لك أسلمت، وبك آمنت، وعليك توكلت، وإليك أنبت، وبك خاصَمت، وإليك حاكمت، فاغفر لي ما قدمت وما أخرت.

اللهم قربني فيه إلى مرضاتك، وَجنبني فيه من سخَطك وَنقماتك، ووفقني فيه لقرائة اياتك، برحمتك يا أرحم الراحمين.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2