دراسة حديثة: الأدوية المخدرة تقلل أعراض القلق والاكتئاب

دراسة حديثة: الأدوية المخدرة تقلل أعراض القلق والاكتئابدراسة حديثة: الأدوية المخدرة تقلل أعراض القلق والاكتئاب

منوعات22-3-2023 | 16:36

أفادت نتائج دراسة حديثة، أن الأدوية المخدرة تساهم في انخفاض طويل الأجل لأعراض القلق والاكتئاب، حيث استخدم الباحثون التعلم الآلي لتحليل بيانات حوالي 1000 مشارك، ضمن استبيان حول تأثير الأدوية المخدرة.

وأوضح الباحثون، أنه بالرغم من وجود العديد من الآثار الجانبية لتلك النوعية من الأدوية، إلا أنها تحد من حدة أعراض الاضطرابات النفسية، وذلك بعد أن أبلغ الأشخاص المشاركين في الدراسة، عن تحسينات ثابتة في أعراض القلق والاكتئاب.

وقال الدكتور "ألان ديفيس" المؤلف الرئيسي للدراسة من جامعة ولاية أوهايو: استندت الدراسة على إجراءات صعبة للغاية، وخاصة أن التجارب السريرية تضمنت تجريب الأدوية المخدرة على المشاركين، هذا الأمر مقلق في الكثير من الأحيان لدى البعض، وخاصة في بيئة البحث السريري، ولكن كان من المهم أن نفهم بشكل أفضل تأثير الأدوية المخدرة على مرضى الاضطرابات النفسية.

كما أشار "أكي نيكولايديس" المؤلف المشارك في الدراسة، إلى وصف المشاركين مستويات أعراض الاكتئاب والقلق وتصنيفات الرضا عن الحياة، بالإضافة إلى التغيرات النفسية والسلوكية الطارئة عليهم، وابلغوا عن تحسن في العواطف والعلاقات والمعتقدات والصحة العقلية.

وأوضحت النتائج أنه من الممكن دمج تلك الأدوية في الخطة العلاجية لمرضى الاضطرابات النفسية، ولكن بجرعات محددة من قبل الطبيب المختص، حتى لا يتعرض الأشخاص للآثار الجانبية.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2