دراسة جديدة: تناول 30 جراما من المكسرات والبذور يوميا مفيد للقلب

دراسة جديدة: تناول 30 جراما من المكسرات والبذور يوميا مفيد للقلبدراسة جديدة: تناول 30 جراما من المكسرات والبذور يوميا مفيد للقلب

منوعات22-3-2023 | 16:49

أشارت دراسة جديدة، أن تناول المكسرات، و البذور يوميًا، قد يفيد صحة القلب، وأوضح الباحثون في السويد والنرويج، أن تناول نحو 30 جرامًا من المكسرات و البذور يوميًا، يرتبط بانخفاض مستويات الكوليسترول وأمراض القلب والأوعية الدموية، وفقًا للمراجعة التي شملت ما يقرب من مليوني شخص.

وأوضح الباحثون، أن تناول المكسرات و البذور يوميا يقلل من خطر المعاناة أو الوفاة، بسبب نوبة قلبية أو سكتة دماغية بمقدار الربع، وفقًا لفريق جامعة أوسلو ومعهد كارولينسكا في ستوكهولم. ويأكل البريطانيون 6 جرام فقط من المكسرات و البذور يوميًا، بينما يأكل الأمريكيون 1 جرام فقط في المتوسط.

وراجع الباحثون 60 دراسة، شملت 1.9 مليون مشارك، لتحديد ما إذا كانت هناك صلة بين استهلاك المكسرات و البذور وخطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية، وأمراض القلب والسكتة الدماغية والسكري من النوع الثاني.

وأوضحت النتائج أن أولئك الذين تناولوا كميات كبيرة من البذور والمكسرات، بنحو 30 جرامًا، كانوا أقل عرضة للإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية بنسبة 19 %، و23٪ أقل عرضة للوفاة، مقارنة بأولئك الذين تناولوا مستويات منخفضة فقط، كما كان متعصبو الجوز و البذور أقل عرضة بنسبة 18 % للإصابة بأمراض القلب، و25 % أقل عرضة للوفاة بسببها.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2