نائب محافظ البحيرة: رفع درجة الإستعداد لاستقبال شهر رمضان المعظم وتوفير السلع الضرورية

نائب محافظ البحيرة: رفع درجة الإستعداد لاستقبال شهر رمضان المعظم وتوفير السلع الضروريةجانب من الاجتماع

محافظات22-3-2023 | 18:48

أكدت الدكتورة نهال بلبع نائب محافظ البحيرة على إلتزام المحافظة بتنفيذ كافة توجيهات رئيس مجلس الوزراء الصادرة خلال رئاسته لاجتماع مجلس المحافظين أمس بالعاصمة الإدارية الجديدة، ومنها إستمرار الجهود لتوفير السلع وضبط الأسعار، وذلك من خلال التعاون والتنسيق بين كافة أجهزة وجهات الدولة المعنية، لتلبية متطلبات المواطنين واحتياجاتهم من تلك السلع، وكذا التوسع فى إقامة المزيد من المعارض والمنافذ على مستوى الجمهورية، هذا إلى جانب تفعيل عمل اللجنة الوزارية العليا المعنية بتوفير السلع بالأسواق وضبط أسعارها، مع إستمرار وتكثيف الرقابة على الأسواق، بما فيها منافذ ومعارض بيع السلع لإتاحة السلع والمواد الغذائية بأسعار تقل عن أسعار السوق، وبما يضمن توفيرها للمواطنين على مستوى الجمهورية.

هذا بالإضافة إلي المتابعة المستمرة لمختلف الكميات المتوافرة من السلع الأساسية، والاحتياطيات والأرصدة المتاحة منها وكذا التطبيق الكامل لقرار الإعلان عن أسعار السلع والمنتجات فى مختلف المحال والمتاجر والمنافذ، مع تنشيط حملات الرقابة والتفتيش من جانب مفتشي التموين، جهاز حماية المستهلك وهيئة سلامة الغذاء وغيرها من جهات إنفاذ القانون، وذلك بما يسهم فى المزيد من ضبط الأسواق، وكذا التنسيق مع مديرية الأمن لتكثيف التواجد الشرطى والمروري، وذلك بما يضمن سيولة ويسر الحركة المرورية بمختلف المناطق، وخاصًة التى تشهد تكدس الحركة خلال أيام شهر رمضان الكريم.

جاء ذلك خلال رئاسة الدكتورة نهال بلبع، اليوم لإجتماع المجلس التنفيذي للمحافظة بحضور اللواء محمد شوقي بدر - السكرتير العام للمحافظة وأ/ كامل غطاس - السكرتير العام المساعد والعميد أ.ح/ أمجد البنا - المستشار العسكري للمحافظة ورؤساء الوحدات المحلية ومديري المديريات الخدمية ومسؤولي شركات المرافق العامة والمرور والحماية المدنية ومباحث التموين والكهرباء.

حيث شددت نائب محافظ البحيرة على رفع درجة الإستعداد بجميع غرف العمليات الفرعية بالوحدات المحلية والمديريات والتنسيق مع غرفة العمليات الرئيسية بديوان عام المحافظة لاستقبال شهر رمضان المعظم وكذا توفير السلع الضرورية والأساسية بأسعار مناسبة مع الحفاظ على المخزون السلعى، واستمرار دعم معارض "أهلا رمضان" بالسلع أولا بأول والمقامة بجميع مراكز ومدن المحافظة وعددها ١٥ معرض بالإضافة إلي ٩ معارض أخري بالقري وأكثر من ٣٠٠٠ منفذ و٦٢ عربة متنقلة للتخفيف عن كاهل المواطنين والأسر البحراوية والعمل على ضبط الأسواق ومحاربة الغلاء وجشع بعض التجار.

كما وجهت الدكتورة/ نهال بلبع، بضرورة إتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لإستقبال شهر رمضان الكريم من خلال الإلتزام بالاجراءات التالية:

- التنسيق مع مديرية الطب البيطري والجهات المعنية لإقامة شوادر لبيع اللحوم بأسعار مناسبة للمواطنين وإختيار الأماكن المناسبة والتي تتوافر بها كافة الشروط الصحية لإقامتها مع التأكيد على مراقبة ومراجعة عمل هذه الشوادر بكل دقة والتأكد من صلاحيتها وإستيفاء العاملين بها كافة الشروط اللازمة لضمان تقديم خدمة ذات جودة ممتازة وبأسعار مناسبة.

- إحكام الرقابة على المطاحن والمخابز للتأكد من توافر الدقيق والخبز بأنواعه ومطابقته للمواصفات والأوزان والأسعار المقررة وإنتظام الإنتاج، والإعلان عن مواعيد عمل المخابز خلال شهر رمضان المبارك مع التأكيد على إنتظام العمل بها ومتابعتها بإستمرار.

- قيام هيئة سلامة الغذاء بالتنسيق مع التموين والصحة والوحدات المحلية بتكثيف حملات المرور على المطاعم ومحلات المأكولات للتأكد من مطابقتها للإشتراطات.

- التأكيد على إلتزام المحال العامة بمواعيد العمل الرسمية والمقررة طوال الشهر الكريم.

- قيام مديرية الأوقاف بمتابعة المساجد وتنفيذ توجيهات وزارة الأوقاف بالنسبة لساحات الصلاة وصلاة التراويح.

- التشديد على رفع درجة الإستعداد وانتظام العمل بالمستشفيات والوحدات الصحية ووحدات الغسيل الكلوي.

- توافر الأطقم الطبية وكافة الأدوية والأمصال اللازمة وتوزيعها بشكل عادل والتأكيد على رفع درجة الإستعداد وانتظام العمل بمرفق الإسعاف والوحدات التابعة بنطاق المحافظة.

- تشكيل مجموعات عمل لمتابعة إنتظام عمل مرافق المياة والصرف الصحي و الكهرباء والإتصالات والغاز والتأكد من إنتظامها وعدم إنقطاع خدمات مرفق المياة.

- التشديد على إستمرار وتكثيف أعمال النظافة بالشوارع والرفع الفوري لأية تجمعات للمخلفات والقمامة.

- مراجعة أعمدة الإنارة على الطرق الرئيسية والطريق الزراعي والصحراوي والدولي الساحلي مع التأكيد على نظافة تلك الطرق.

- التأكيد على نقل مستودعات الغاز خارج الكتلة السكنية للحفاظ على أمن وسلامة المواطنين.

- قيام مديرية الثقافة ومكتبة مصر العامة بدمنهور بإقامة فعاليات ليالي رمضان طوال الشهر الكريم.

- قيام مديرية التنظيم والإدارة بعمل حملات لمتابعة إنضباط وإنتظام العمل بالجهاز الإداري خلال الشهر الكريم.

- قيام إدارة الحماية المدنية بتكثيف حملات المرور على الأفران ومحلات المنتجات الرمضانية للتاكد من توافر كافة وسائل الأمان والسلامة والحماية المدنية.

- قيام مديرية الشباب والرياضة بالإعلان مسبقاً عن الأنشطة الرمضانية خلال شهر رمضان المبارك.

- التأكيد على قيام مديرية التربية والتعليم بمتابعة إنتظام وإنضباط العمل بالمديرية والمدارس.

- قيام شرطة المرافق بمنع الشوادر والخيم الشاغلة للطرق والشوارع أو عمل منصات إنتاج منتجات رمضانية.

- قيام إدارة المرور بإعداد دراسة جيدة بالمدن لعمل سيولة مرورية أوقات الذروة وساعة ما قبل الإفطار.

- قیام مشروعات المواقف والنقل الداخلي بالمحافظة بمتابعة حركات المركبات التابعة لهم وتوفير الأعداد اللازمة والتأكد من مدى توافرها والتأكد من صلاحيتها والإلتزام بخطوط السير وتعريفة الركوب المقررة.

كما تم خلال الإجتماع عرض موقف الخطة الإستثمارية للعام المالى الحالى وكذا إستعراض الموقف التنفيذي والتقارير الخاصة بعدد من إدارات المحافظة ومنها الموقف التنفيذي للمحال العامة وعرض تقارير إدارة الأملاك ووحدة تحصيل الإيرادات وأصول أملاك الدولة والمشروعات التنموية وكذا عرض إدارة التخطيط العمراني وتقرير منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة وعرض المركز التكنولوجي.

كما تم أيضا خلال الإجتماع مناقشة الكتب والرسائل الواردة للمجلس التنفيذي.

أضف تعليق