سلطات موزمبيق: تعرض ثلاثة آلاف كيلومتر من الطرق للأضرار من جراء الإعصار فريدى

سلطات موزمبيق: تعرض ثلاثة آلاف كيلومتر من الطرق للأضرار من جراء الإعصار فريدى الإعصار فريدى

عرب وعالم22-3-2023 | 22:30

أعلنت السلطات في موزمبيق اليوم الأربعاء، تعرض ثلاثة آلاف كيلومتر من الطرق للأضرار من جراء الإعصار " فريدى " الذى ضرب المناطق الشمالية والوسطى مؤخرا.

وقال كالادو هونوانا أحد مسئولى الإدارة الوطنية للطرق فى موزمبيق "إننا نستغل أى فترة يخف فيها هطول الأمطار لجمع معلومات عن حجم الأضرار الناجمة عن الإعصار فريدى ، وذلك حينما تتاح لنا إمكانية الوصول إلى المناطق المتضررة من كارثة الإعصار".


وأضاف قائلا " إن هذه المعلومات تشير حتى الآن إلى تعرض ثلاثة آلاف كيلومترا من الطرق لأضرار من جراء الإعصار، وذلك بالإضافة إلى تعرض أكثر من ثلاثين جسراً لأضرار في وسط وشمال موزمبيق " واستدرك قائلا إن هذه الأرقام ليست نهائية لأن عمليات حصر الأضرار لم تنته بعد.


يذكر أن مئات الأشخاص لقوا حتفهم في موزمبيق ومالاوى ومدغشقر ، وأن آلاف المنازل هناك تعرضت للتدمير نتيجة الإعصار فريدى المدمر الذى يوصف بأنه من أطول الأعاصير في نصف الكرة الأرضية الجنوبى ، إن لم يكن فى العالم أجمع ، حيث استغرق فترة تزيد على الشهر ، وأن موزمبيق ومالاوى ومدغشقر مازالت تترنح من آثاره ، وأنه على الرغم من أن منطقة الجنوب الأفريقى كثيرا ما تتعرض لأعاصير وعواصف مدارية تهب من المحيط الهندى ، إلا أنه يبدو أن الإعصار فريدى يختلف عنها ، حيث يستغرق فترة طويلة ، وبالتالى تتزايد الأضرار الناجمة عنه وعن تداعياته من عواصف و أمطار غزيرة و فيضانات .

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2