الخارجية الروسية: الغرب لن يستطيع التدخل في العلاقات بين روسيا والصين

الخارجية الروسية: الغرب لن يستطيع التدخل في العلاقات بين روسيا والصينوزارة الخارجية الروسية

عرب وعالم23-3-2023 | 12:35

أكدت المتحدثة الرسمية باسم وزارة الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، أن الغرب لن يكون قادرا على التدخل في العلاقات والتعاون بين روسيا و الصين بحملات العلاقات العامة. وقالت زاخاروفا لبرنامج "سولوفيوف لايف" مع الإعلامي الروسي فلاديمير سولوفيوف، اليوم الخميس، "إن الغرب لن يكون قادرا على الإضرار بالأجندة الإيجابية للعلاقات الروسية - الصينية من خلال حشو المعلومات وحملات العلاقات العامة".

وأضافت:"أنهم لا يستطيعون فهم أنه من المستحيل مقاطعة أجندة المحادثات البناءة بأي حشو للمعلومات أو الدعاية أو التلاعب في التيار السائد لديهم".
ووصفت زاخاروفا بشكل خاص البيان البريطاني بشأن خطط تزويد أوكرانيا بذخيرة اليورانيوم المنضب بأنه استفزاز إعلامي وسياسي بهدف التشويش على جدول الأعمال العالمي من زيارة الرئيس الصيني شي جين بينج إلى موسكو.
وتابعت بالقول: "إنهم لا يستطيعون فهم أنه من المستحيل مقاطعة أجندة المحادثات البناءة بأي حشو للمعلومات أو الدعاية أو التلاعب بالتيار السائد لديهم".
وكانت نائبة وزير الدفاع البريطاني، أنابيل جولدي، أعلنت أول أمس الثلاثاء أن بلادها ستنقل ذخيرة تحتوي على يورانيوم منضب إلى أوكرانيا.
ورد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين على هذا التصريح بالقول: "إن هذه المبادرة تعني أن الغرب قرر محاربة روسيا حتى آخر أوكراني، ليس بالأقوال وإنما بالأفعال".
ووصف وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف مثل هذه الإمدادات بأنها خطوة نحو تصعيد خطير.
وتواكب تصريح نائبة وزير الدفاع البريطاني مع زيارة الدولة، التي كان يقوم بها الرئيس الصيني إلى موسكو ومحادثاته مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

أضف تعليق

خلخلة الشعوب و تفكيك الدول

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2